اهم الاخبار
السبت 03 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: قمة المناخ تحظى باهتمام عالمي لانقاذ كوكب الارض من خطر الانبعاثات الحرارية

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ أن قمة المناخ التى تعقد بمدينة شرم الشيخ تحظى باهتمام عالمى بالغ الاهمية حيث حرص على المشاركة زعماء وقادة العالم ورؤساء الحكومات ووفود من 197 دولة.

وأضافت ان استضافة مصر لقمة المناخ شهادة ثقة بالانجازات الكبيرة التى تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ ومكانة مصر الاقليمية والدولية؛ ورؤيتها المستقبلية لقيادة العالم لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية؛ والحفاظ على كوكب الأرض من خطر الانبعاثات الكربونية.

وأكدت النائبة أمل سلامة على ثقتها الكبيرة في نجاح قمة المناخ والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لانقاذ البشرية من تداعيات التغيرات المناخية من خلال تضافر الجهود الدولية لمواجهة مخاطر ظاهرة الاحتباس الحرارى.

وأوضحت ان قمة المناخ ستناقش وضع حلولا ناجزة للعديد من التحديات الدولية في مقدمتها تحقيق الأمن المائي الغذائي ؛ وكيفية الحفاظ على التوازن البيئي؛ ومواجهة ظاهرة التصحر والانبعاثات الكربونية؛ والتقليل من مخاطر ذوبان الجليد وزيادة منسوب مياه البحار والمحيطات والتى تتسبب في زيادة نسبة ملوحة الاراضى الزراعية ونحر الشواطئ وغرق عدد من المدن الساحلية.

وأوضحت النائبة أمل سلامة  أن مصر لها رؤية متميزة للتنمية المستدامة ولمواجهة خطر الانبعاثات الكربونية من خلال التوسع في الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة واستخدام وسائل مواصلات صديقة للبيئة؛ واستصلاح مساحات كبيرة من الأراضى الصحراوية وزراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي فضلا عن اعادة تدوير مياه الصرف الزراعى للاستفادة من كل نقطة مياه.