اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تضامن النواب: مبادرة «حق الوطن» مسئولية مجتمعية ووطنية.. وتحية لوزارة الأوقاف

المهندس حسن المير
المهندس حسن المير عضو مجلس النواب

أكد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب أن مبادرة وزارة الأوقاف "حق الوطن" والتي تطلقها في جميع مساجد مصر بدءًا من الجمعة المقبلة 28 أكتوبر الجاري ولمدة شهر كامل والتي تشمل خطبة الجمعة المقبلة التي ستخصص للحديث عن "حق الوطن" هي مسئولية مجتمعية، ويقع العبء الأكبر فيها على الشعب المصري العظيم الذي انبهر به العالم كله.

وقال "المير" في بيان له أصدره اليوم: لقد كنت في قمة السعادة عندما استمعت إلى القضايا المهمة التي استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام المؤتمر الاقتصادي، مؤكدًا أن المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية قرروا ليس فقط تأييدهم لقرارات الإصلاح الاقتصادي في عام 2016م ولكن تمسكهم بها باعتبار أن ذلك الأمر واحد من أهم حقوق الوطن عليهم.

وقال المهندس حسن المير: علينا أن نعي جميعًا الأهمية الكبيرة لمبادرة حق الوطن لعدة أسباب في مقدمتها أنها تتماشى مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بملف تنمية الوعي لدى المواطنين.

والسبب الثاني أنه في ظل الحروب الإلكترونية الحديثة وبث الشائعات والأكاذيب والافتراءات ضد مصر وحكومتها وجميع مؤسساتها أصبح حق الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره مسئولية مجتمعية.

وأما السبب الثالث فهناك بعض المنظمات المشبوهة وكل تقاريرها ضد مصر كذب في كذب وهي مجرد أدوات تستخدمها قوى الشر والظلام والإرهاب لتبث سمومها وأكاذيبها ضد مصر ولذلك فإن هذا الأمر يتطلب أن يدافع جميع المصريين عن مصر باعتبار ذلك الأمر من حق الوطن.

وأعرب المهندس حسن المير عن ثقته التامة في قدرة المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية على الحفاظ على أمن مصر واستقرارها من خلال وقوفهم صفًا واحدًا خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قدم المثل والقدوة في أصعب الظروف التي مرت بها مصر، وحقق نجاحات ومشروعات قومية كبرى امتدت في جميع أنحاء البلاد وأبهرت العالم كله، موجهًا تحية قلبية للعالم الجليل والمستنير الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على مثل هذه المبادرات المهمة والوطنية والتي تهدف إلى الاصطفاف الوطني ووحدة وتماسك النسيج الوطني المصري.

كما أعرب المهندس حسن المير عن ثقته التامة في أن مبادرة "حق الوطن" ستكون ناجحة وستحقق جميع أهدافها لصالح مصر وشعبها خاصة أن وزارة الأوقاف في عهد الرئيس السيسي حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ هذه الوزارة التي تعددت أدوارها الوطنية بالتعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات الوطنية في كل ما يتعلق من ملفات وقضايا تتعلق بالحفاظ على أمن واستقرار مصر من خلال تنمية الوعي لدى المواطنين.