اهم الاخبار
الأربعاء 07 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائبة عن قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات: يدعم الاقتصاد الوطني

النائبة ايناس عبد
النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب

أعلنت النائبة/ ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، موافقتها على مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات والذي يأتي اتساقا مع تنظيم مصر لمؤتمر المناخ ويأتى فى ظل اهتمام فخامة الرئيس السيسي بالبيئة النظيفة والخضراء، فهذا القانون يؤدي إلى دعم الاقتصاد الوطني بزيادة الاستثمارات الأجنبية والمحلية في هذه الصناعة الحيوية عن طريق دعوة الشركات الأم لضخ استثمارات لها في السوق المحلية، وفقاً لرؤية تقوم على تصنيع سيارة للتصدير للخارج، والاستفادة من حجم السوق المصرية الكبير في التصدير للأسواق المرتبطة مع مصر باتفاقيات تجارية.

واضافت عضو مجلس النواب، ان هذا القانون يعمل على اعادة ريادة مصر مرة أخرى لصناعة السيارات، فصناعة السيارات فى مصر ليست صناعة وليدة فقد عرفت مصر صناعة السيارات منذ أكثر من تسعين عاماً، وبدأت أولى خطواتها بتجميع المركبات من خلال قيام شركة فيات الإيطالية بتجميع بعض الأتوبيسات بمكون محلي تمثل في مقاعد وهياكل تلك الأتوبيسات.

وأكملت د. ايناس عبد الحليم، أن هذا القانون يأتى فى ظل توجه مصر لصناعات المستقبل الخضراء الواعدة، وبدأت مصر في التوجه نحو تنفيذ العديد من المشروعات التي تتناسب مع الأولويات البيئية والاقتصادية حيث بلغت محفظة مصر من تلك المشروعات نحو 1.9 مليار دولار عام 2020، ومن المستهدف زيادة الاستثمارات العامة عام 2022 بنسبة تصل إلى 15% في هذا المجال.