اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوشقة: السلع المكدسة بالموانئ تقترب من انتهاء الصلاحية.. والأفراج يحقق إستقرار الأسواق

الوكالة نيوز

تقدمت النائبة الوفدية الدكتورة أميرة أبوشقة ببيان عاجل إلى  الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه إلى وزراء المالية و الزراعة واستصلاح الاراضي بشأن عدم الافراج عن كميات الاعلاف واللحوم والزيوت التي تم استيرادها ووصلت في الموانئ المصرية منذ فترةرغم  صدور خطاب الاعتماد او مستند التحصيل.

وأضافت النائبة الوفدية على الرغم من ان كثير من هذه السلع تحتاج الى طريقة تخزين معينة والا تعرضت للتلف فضلا عن قرب انتهاء فترة الصلاحية لبعضها، كل ذلك يحدث في ظل ازمة لحوم ودواجن وارتفاع في سعر البيض نتيجة لنقص الاعلاف فضلا عن زيادة أسعارها في السوق المحلية في الوقت الذي تتكدس فيه هذه الاعلاف في بعض الموانئ دون افراج عنها وأثر ذلك على زيادة الأسعار والخسائر التي تلحق بالمربيين من صغار الفلاحين فضلا عن المستثمرين والمستوردين وفي النهاية يتحمل المواطن ومحدودي الدخل الزيادة في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن والبيض.

وتسائلت " أبوشقه " عن إجراءات الحكومة لسرعة الافراج عن هذه الاعلاف واللحوم والزيوت المستوردة والمخزنة في الموانئ بطريقة قد تؤدي الى عدم صلاحيتها.

وأيضا  حقيقة ما أثير في بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من قيام بعض اصحاب المزارع بحرق الكتاكيت لعدم وجود مشترين وعدم الرغبة في تربيتها نتيجة عدم وجود اعلاف مما يعد اهدارا للثروة الداجنة سيؤدى بدوره لارتفاع جنوني في اسعار الدواجن والبيض.