اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع البيلاروسية: عدد القوات الروسية في القوة المشتركة لن يتجاوز 9 آلاف

بيلاروسيا
بيلاروسيا

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الأحد، أن عدد القوات الروسية في القوة المشتركة على أراضينا لن يتجاوز 9 آلاف، وسيتمركزون في بيلاروسيا كجزء من "تجمع إقليمي" للقوات لحماية حدودها.

وقال فاليري ريفينكو، رئيس قسم التعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع، على تويتر: "بدأت أولى قطارات التي تقل الجنود الروس الذين ينتمون إلى (التجمع الإقليمي) في الوصول إلى بيلاروسيا". 

واضاف "ان عملية النقل ستستغرق عدة أيام، والعدد الإجمالي سيكون أقل بقليل من 9000 شخص".

وتابع قائلا: إنه سيتم توفير مزيد من المعلومات في إحاطة للملحقين العسكريين.

قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الأسبوع الماضي إن قواته ستنتشر مع القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية، مشيرًا إلى ما وصفه بتهديدات من أوكرانيا والغرب.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن تدمير 3 مدافع أمريكية الصنع من طراز هاوتزر في خاركيف، كما قصفت بصواريخ عالية الدقة، مراكز قيادة تابعة للجيش الأوكراني، وكذلك أنظمة الطاقة، ودمرت جميع الأهداف المطلوبة.

وقالت الوزارة في إفادة صحفية يومية، إن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 250 جنديا أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم باتجاه منطقة كريفوي روغ في مقاطعة دنيبروبيتروفيسك، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضافت الوزارة: "كذلك تم القضاء على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا في اتجاه منطقة زابوريجيا، وأكثر من 20 آخرين كانوا يحاولون التقدم في اتجاه كيروفسك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية."

وتابعت الدفاع الروسية، وفي مقاطعة خاركوف قُتل 50 جنديا أوكرانيا على الأقل، كانوا يحاولون التقدم باتجاه منطقة كوبيانسك.

وبالإضافة إلى ذلك تمكنت الدفاعات الجوية الروسية من إسقاط 11 طائرة بدون طيار، واعتراض 8 صواريخ من نوع "هيمارس"، وتدمير 5 مستودعات للأسلحة في مناطق مختلفة.

وفي السياق، أعلنت إدارة مدينة دونيتسك المدعومة من روسيا، اليوم، إن القوات الأوكرانية قصفت المدينة بـ 3 صواريخ من طراز هيمارس، مما ألحق أضرارًا بمبنى الإدارة في مدينة دونيتسك، عاصمة منطقة دونيتسك، نقلا عن وكالة ريا نوفوستي.

وقالت الإدارة على تطبيق تلغرام، إن المدخل الرئيسي للمبنى أصيب وتضررت عدة سيارات قريبة.

ولم يصدر رد فعل فوري من أوكرانيا على الهجوم، وفقا لوكالة رويترز.