اهم الاخبار
الخميس 08 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان.. استمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا انتصار للدولة المدنية

الوكالة نيوز

قال النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، إن استمرار قرارات العفو الرئاسي، انتصار للدولة المدنية في البلاد والحريات وحقوق الإنسان ونجاح هائل لمطالب الحوار الوطني.

وقال كعربان في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن استمرار جهود لجنة العفو الرئاسى، فى تلقى طلبات المُفرج عنهم لتلبية أية احتياجات أو متطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية،  يبرز جدية الدولة، فى التأكيد على أن الوطن يتسع للجميع، والحرص على نشر حالة من التسامح وفتح الأبواب من جديد أمام الجميع للعمل من أجل صالح الوطن.

ولفت عضو مجلس النواب ، إلى الحرص على إرساء حالة من التسامح ولم الشمل، وإعادة إدماج المفرج عنهم بعفو رئاسى، وفتح صفحة جديدة معهم للانخراط بالمجتمع، وفق الضوابط المعمول بها وألا يكونوا قد تورطوا في دماء أو اعمال قتل أو ارهاب.
وأشار عاطف كعربان، أن عدم اقتصار أعمال لجنة العفو الرئاسي، على استمرار قرارات الإفراج ولكن التدخل لإعادة دمج المفرج عنهم، سواء بالعودة لوظائفهم مرة آخرى أو الدراسة، أو رفع أية آثار آخرى ناجمة عن تواجدهم فى الحبس، يظهر مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي للمفرج عنهم والعمل على ضمان حياة كريمة لهم ومستقبل جيد له.

واختتم أن قرارات العفو الرئاسي، ترسيخ لدولة القانون وتأكيد لقوة الدولة وخطوة هامة نحو الجمهورية الجديدة والانفتاح على التعامل مع كل الأطراف.