اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامي تطالب وزير التعليم العالي بالنظر في شكاوي أولياء أمور مدارس المتفوقين

الوكالة نيوز

تقدمت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، بشكوى إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد أيمن عاشور مقدمة من أولياء امور طلاب "مدارس ستيم". 

واوضحت التمامي في شكواها أن، خريجو مدارس المتفوقين وأولياء أمورهم يناشدون وزير التعليم العالي، التدخل سريعا في حل مشكلة خريجي مدارس المتفوقين، حيث إنه وحتي 22 سبتمبر الجاري، لم يتم إظهار نتيجة تنسيقهم بالجامعات الحكومية، ولم يتبقى سوي أيام قليلة علي بدء العام الدراسي الجامعي الجديد، وهم لا يعلمون كلياتهم التي سيلتحقون بها. 

وتابعت التمامي، في الشكوى المقدمة التي تبنت ايصالها لوزير التعليم العالي، أن الجامعات الخاصة، أعلنت عن غلق باب الالتحاق بها، أما الجامعات الاهلية فلم ترحب  بالطريقة اللائقة بصفوة طلاب مصر.

وكشفت عضو مجلس النواب، أن هناك تعنت واضح من قبل وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق حيث تم الاتفاق منذ العام الماضي، مع وزير التعليم العالي السابق أن يكون تنسيق المتفوقين، عقب ظهور نتيجة المرحلة الثانية من، الثانوي العام وأن يحصلوا علي ما يستحقونه نظير جهدهم وعلمهم وتفوقهم وتميزهم.

واختتمت بمناشدة وزير التعليم العالي، التدخل لدى مكتب التنسيق، الذي يحقر من طلاب هذه المدارس رغم إنه تم اختيارهم بعناية ليكونوا أمل ومستقبل مصر المشرق، مطالبين بفتح التنسيق الجامعات الخاصة والأهلية الكترونيا.
وتخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية.