اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سمير البيومي : تغير المناخ التحدي الوجودي الأخطر.. وتحذيرات السيسي أجندة للمواجهة العالمية

الوكالة نيوز


قال النائب سمير البيومي، عضو مجلس الشيوخ، إن تغير المناخ هو التحدي الوجودي الأخطر الذي يواجه كوكب الأرض، كما أن تداعيات تغير المناخ تزداد تفاقما، يوما بعد يوم، مع كل ارتفاع في درجات الحرارة، بما يقتضي التحرك العالمي الجاد والسريع في الملف.

ونوه البيومي في تصريحات صحفية له اليوم، بتحذيرات الرئيس السيسي للعالم، ومطالبة الجميع بالتحرك السريع لتنفيذ تعهدات المناخ وخفض الانبعاثات، مؤكدا أنها صيحة تحذير مصرية بالغة الأهمية.

ولفت نائب الشيوخ، إلى الفيضانات غير المسبوقة في باكستان مؤخرا والتي خلفت دمارا هائلا وفقدانا في الأرواح، وما شهدته أوروبا والولايات المتحدة من حرائق غابات غير مسبوقة، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة،  وهو ما ينبىء بتداعيات مناخ مقلقة على مختلف الأصعدة.

وتابع سمير البيومي، أن ما يحدث في العالم نذير مؤلم لما سيكون عليه المستقبل، وهنا تأتي الأهمية البالغة لتحذيرات الرئيس السيسي، واهتمام مصر الكبير بملف التغير المناخي، واستعداداتها وتنظيمها لقمة المناخ القادمة.

واختتم النائب، بالتأكيد على أن العالم يترقب قمة المناخ القادمة في شرم الشيخ نوفمبر القادم، باعتبارها فرصة لاعتماد توصيات أكثر جدية لمواجهة تغير المناخ وتداعياته الخطيرة، وتفعيل التوصيات السابقة والانطلاق لمرحلة جديدة في مواجهة  التغير المناخي وتداعياته البيئية والاقتصادية الخطيرة.