اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

برلمانية: قمة المناخ بشرم الشيخ تنقذ العالم من خطورة الانبعاثات الكربونية‎‎

الوكالة نيوز

 ينطلق مساء اليوم الاحد فعاليات مؤتمر " التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة"، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الذى سيعقد فى إطار استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل،   بحضور قادة وزعماء العالم، ورؤساء حكومات ووفود رفيعة المستوى من مختلف دول العالم.

وقالت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، ورئيس مؤتمر " التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة"، أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، و تم توجيه الدعوة إلى الوزارات المختلفة المعنية بالتغيرات المناخية، مؤكدة أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين وأعضاء من مجلسى النواب والشيوخ، والشخصيات العامة، والإعلاميين والصحفيين.

وأضافت أن المؤتمر يعقد لدعم جهود الدولة المصرية لاستضافة قمة المناخ التى ستعقد بمدينة شرم الشيخ، ولرفع وعى المواطنين بخطورة التغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية على كوكب الأرض والأمن الغذائى والمائى، وأهمية التزام الدول الصناعية الكبرى بتعهداتها للتخفيف من حدة الانبعاثات الملوثة للبيئة والاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر واستخدام الطاقة النظيفة فى الصناعة.

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تعطى ملف المناخ اهتماما كبيرا، حيث تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، والتوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر، وزيادة المساحات الخضراء، والتوسع فى استخدام السيارات الكهربائية الغير ملوثة للبيئة.

وأكدت أن حرص قادة وزعماء العالم على حضور قمة المناخ بشرم الشيخ، يعزز من فرص نجاح القمة لإنقاذ كوكب الأرض من تداعيات التغيرات المناخية، حيت يتطلع شعوب العالم إلى قرارات ملزمة للتخفيف من حدة الانبعاثات الكربونية والاتجاه إلى الطاقة النظيفة.