اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية افتتاح مصنع لتحويل المركبات للعمل بالطاقة الكهربائية يخفف من فاتورة المحروقات

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب

أعربت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب عن تفاؤلها عقب الإعلان عن قرب افتتاح اول مصنع لتحويل المركبات للعمل بالطاقة الكهربائية بجمهورية مصر العربية.

مؤكدة أن هذا المصنع سيسهم  بشكل كبير فى التخفيف من فاتورة المحروقات الباهظة فى ظل إرتفاع أسعار الطاقة عالميا كما أنه جاء ليتماشى مع التوجه العام للدولة والتحول نحو الطاقة الخضراء خاصة  فى هذا التوقيت الذى تستعد فيه الدولة المصرية لاستضافة الدورة 27 لمؤتمر المناخ.

كما أعربت النائبة " الجزار " فى بيان لها اصدرته  عن ارتياحها لما تقدمه وزارة الصناعة والتجارة  وأجهزتها من دعم لبدء تشغيل المصنع وحرصها على إدخال التقنيات الحديثة  فى الصناعات المصرية  ومطالبة الوزير  لوفد الشركة لزيادة نسب المنتج المحلى والعمل على سد احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية وهو الأمر الذى يجب أن يكون الهدف الرئيسى الذى تسعى الصناعة المصرية إلي تحقيقه.

وأعربت النائبة سميرة الجزار عن ملها فى ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع الصناعى والتركيز على إدخال التقنيات الحديثة إلى سوق الصناعة المصرية بشكل أوسع مع التركيز على مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة والعمل على الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير للخارج مطالبة بنسف جميع أنواع الروتين والبيروقراطية التى تواجه الاستثمار فى القطاع الصناعى.