اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للصف الثاني الثانوي... تعرف على أهم التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت قبل بدء الدراسة

الوكالة نيوز

يزداد تساؤلات طلاب وطالبات الصف الثاني والثالث الثانوي العام حول معرفة التحديثات خاصة بأجهزة التابلت للطلاب المنقولون للصف الثاني، وذلك حتى يتسنى تغيير المرحلة على التابلت، من الصف الأول إلى الثاني، ومن الثاني إلى الثالث، حتي يمكن للطالب المذاكرة ومتابعة مصادر المعرفة.
 

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نستعرض لمتابعتها من طلاب وطالبات الصف الثاني والثالث الثانوي العام التحديثات التي يجب فعلها على أجهزة التابلت لتفعيل خاصية تحويل المرحلة الدراسية بنجاح للعام الدراسي الجديد 2022-2023.
 

يجب على جميع الطلاب اولا يقوموا بتجهيز أجهزة التابلت وشحنها بالكهرباء وعدم تركها حتيى تفرغ البطارية وإنما شحنها أولا بأول عند وصول البطارية إلى 25% وتوصيلها بالواي فاي.
 

كما يجب على الطلاب اتباع خطوات تغيير المرحلة على التابلت كما يلي:

1- فتح lms٢

2- اختيار التسجيل بواسطة EKB يتم التسجيل فيه بالبريد الموحدوفيما يخص بعض الطلاب، الذين قاموا بتغيير كلمة المرور الخاصة بالبريد الموحد، فيجب عليهم استخدام كلمة المرور القديمة التي تكون أولها #Std ونعلم على تذكرني أو remember me.ويتم الضغط بتسجيل السمراء وليست الخضراء، وإذا تم حفظ التسجيل من العام الماضي يفتح مباشرة دون الحاجة للتسجيل.

3- لمس القائمة الـ 9 مربعات علي الشمال ونختار الدليل الدراسي

4- فتح صفحة نجد فيها علي الشمال ترس صغير بجواره تغيير مرحلة

5-نختار تغيير مرحلتي

6- نختار متابعة

7- فتح صفحة بها ال 3 مراحل نختار ونعلم علي ثانية ثانوي أو ثالثة ثانوي طبقا لمرحلتكتم

8- نختار استمر

9- نجد شروحات مواد ثانية ثانوي أو سنة ثالثةثم نختار تأكيدوأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الجدد في الصف الأول الثانوي سيتسلمون تابلت، A7 ، حتي يتمكن الجميع من المذاكرة من المصادر الموجودة فيه، وسوف يتم عمل امتحانات شبه شهرية علي منصة سويفت أسيس وبدون درجات.