اهم الاخبار
الإثنين 26 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

بمشاركة علاء قريطم.. جولة تفقدية على مشروعات حياة كريمة بحوش عيسى بالبحيرة

الوكالة نيوز

فى إطار المتابعة الدورية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بحوش عيسى، التقى النائب علاء حمدى قريطم عضو مجلس النواب عضو لجنة الصناعة ونائب محافظ البحيرة ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عدد من المواطنين للإطلاع على الموقف التنفيذي للمبادرة، وتفقدوا عدد من الأعمال الجاري تنفيذها بمركز حوش عيسى. 

وتم الاستماع لكثير من المواطنين، الذين أشادوا بمبادرة حياة كريمة والجهود التي تبذل في هذا الصدد.

من جانبه أكد علاء قريطم، على أهمية مبادرة حياة كريمة باعتبارها مشروع القرن في مصر، وتستهدف تغيير حياة أكثر من 60 مليون مواطن مصري في الريف.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، نهال بلبع، خلال الجولة، على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بالإضافة إلى توفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطني تلك القرى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم. وشددت على ضرورة مشاركة وإنخراط الأسر فى برامج تنظيم الأسرة "حقك تنظمي" والتي تستمر حتى ٨ سبتمبر الجاري. 

وأعلنت نهال بلبع، عن قيام محافظة البحيرة بإطلاق ملتقى توظيف لشباب الخريجين من التعليم الفني بإشراف من مديرية التربية والتعليم والقوى العاملة وجهاز تشغيل شباب الخريجين والذي سيوفر أكثر من ١٥ ألف فرصة عمل بعدد من القلاع الصناعية والشركات المتواجدة على أرض محافظة البحيرة، وذلك من خلال التقدم إلى المدرسة الفنية التي تم التخرج منها وملء نموذج طلب مخصص لهذا الغرض. 

وفى كلمته نقل اللواء أ.ح/ عبد العزيز عمر - مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وشكر القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة لمواطني محافظة البحيرة والجهاز التنفيذي بالمحافظة، على الجهد المبذول فى تنفيذ وإنجاز عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية خلال الفترة الماضية وعلى رأسها مشروعات مبادرة "حياة كريمة". 

وأكد على ضرورة الوصول إلى أعلى درجات الإلتزام بالجودة العالية أثناء تنفيذ الأعمال لتقديم أرقى الخدمات للمواطنين، حيث أن الهدف الأساسي من المبادرة هو تطوير وبناء الإنسان المصري جنباً إلى جنب مع بناء البنية التحتية التي تعتبر معركة لا تراجع عنها لإحداث نقلة نوعية وطفرة كبيرة فى حياة الملايين من أبناء الشعب المصري، مشدداً على أهمية الحفاظ على ما تم من مشروعات بإعتبارها ملك جميع المواطنين والأجيال القادمة. 

وخلال الجولة، تم تفقد ومتابعة عدد من الأعمال والمشروعات الجارية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بمركز ومدينة حوش عيسى.