اهم الاخبار
الإثنين 26 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الأولى والثانية

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب 2022

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2022 الذين سجلوا بتقليل الاغتراب نتيجة تقديمهم لدخول الجامعات الحكومية في العام الدراسي الجديد، وجاء ذلك بالتزامن مع اقتراب إنتهاء تقليل الاغتراب عبر موقع بوابة الحكومة المصرية مساء اليوم الجمعة، وحرصا موقعنا على تقديم ما يبحث عنه الطلاب بمختلف المراحل، نشر موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022 لطلاب المرحلة الأولى والثانية وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022  

قالت مصادر بمكتب التنسيق أن نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022، من المقرر إعلان النتيجة خلال 72 ساعة من إعلان إنتهاء التقديم عبر موقع التنسيق الإلكترونى «بوابة الحكومة المصرية»، والذي سوف يتم إغلاقه لطلاب المرحلة الأولى والثانية رسميًا اليوم الأربعاء في الساعة السابعة مساءً.

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

يمكن لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية من المتقدمين في تنسيق تقليل الاغتراب الاستعلام عن النتيجة، من خلال الضغط على هذا الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق تقليل الاغتراب

بعد تسجيل الدخول على موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي السابق ذكره، قم باختيار أيقونة الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022، ثم كتابة بيانات الطالب الراغب فى معرفة اسم الكلية المرشح لها، بعدها اكتب مجموع وشعبة الطالب الدراسية، ثم اسم الكلية المرشح لها وفقا لقواعد مكتب التنسيق.

بعدها اكتب اسم الكلية المراد التحويل إليها، ثم الضغط على زر الاستعلام، وفور ظهور النتيجة ستجد موقف الطالب من التحويل (اسم الكلية المحول إليها، سبب رفض الطلب ).

الشروط التحويل للتقليل الاغتراب

أولاً :التحويل بين الكليات:

- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

- التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني

- لا توجد تحويلات ورقية.

- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

- استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل (اختبارات القدرات) التي أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى.

- المفاضلة بين الطلاب يكون على أساس مجموع الثانوية العامة.

ثانيا: التحويل بين المعاهد:

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه لأحد المعاهد العالية أو المتوسطة أن يقوم بتحويل لأخر في ذات التخصص أو تخصص آخر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه، وذلك في ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

-  لا توجد تحويلات ورقية.

- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.