اهم الاخبار
السبت 01 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قطار «مستقبل وطن» يواصل مسيرته في دعم المواطن ومساندة الدولة في المحافظات

الوكالة نيوز

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

في محافظة الشرقية

نظمت أمانة الشباب بالمحافظة، مسيرة موسعة إنسانية لمجمع عيادات مستقبل وطن الشرقية، لمشاركة ودعم المرضى والأهالي المترددين على مجمع العيادات وإدخال البهجة والسرور عليهم، وتقديم الورود لهم ورسم الإبتسامة علي وجوهم، وذلك بمشاركة كل من أمين الحزب بالمحافظة، وأعضاء أمانة الشباب بالمحافظة، وتشمل مجمع عيادات مستقبل وطن،  35 عيادة متخصصة تضم 125 طبيب أخصائي واستشاري لإستقبال المرضى طوال أيام الأسبوع وأيام العطلات والإجازات الرسمية من 11 ص حتى 11م، ومن المقرر افتتاح قسم الطوارئ ليعمل علي مدار الـ24 ساعة.

وفي محافظة القاهرة

دشنت أمانة العمل الجماهيري بالمحافظة، مبادرة جديدة تحت عنوان "وطن أخضر"، النظافة مسئولية الجميع، وذلك بهدف نشر الوعي لدي المواطنين وحثهم علي رؤية البيئة المحيطة بهم تكتسي باللون الأخضر والتوعية بأهمية الخضرة لحياة أفضل، وبدأت عدد من الأقسام في تنفيذ المبادرة أبزرها "المعادي- دار السلام - 15 مايو - بدر".
كما أقامت أمانة الزاوية الحمراء، معرضاً لبيع المستلزمات المدرسية، والكتب الخارجية، والملابس الجاهزة، وشنط المدراس، ويونيفورم المدراس، بأسعار مخفضة، أمام مستشفي اليوم الواحد بجوار حديقة الأمل، وتخفيضات وصلت إلي نسبة 10%.

وفي محافظة الجيزة

يسير العمل على قدمٍ وساق داخل أروقة أمانة الحزب بالمحافظة، تواصلت الجهود داخل أمانات الحزب بمراكز وأقسام المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين، ففي مركز كرداسة تلقت أمانة الحزب شكاوي الأهالي من عدم تمهيد شارع سعد زغلول ما يعوق حركة السير ويعطل مصالحهم وتم التواصل مع رئيس مركز كرداسة بالتنسيق مع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب وانتهت المعدات من تمهيد الطريق بالكامل، وأطلقت أمانة الحزب بأطفيح قافلتها الطبية رقم 319 بقرية القبابات وقدمت للأهالي الكشوفات الطبية بالمجان في تخصصات الرمد والباطنة والجهاز الهضمي.

وفي محافظة بني سويف

نظمت أمانة مركز ناصر، احتفالية كبري لتكريم أوائل الطلبة من الشهادات العامة "الثانوية العامة، الثانوية الأزهرية، الإعدادية"، حيث كرمت 109 طالب وطالبة من أوائل الشهادات، بحضور ومشاركة أعضاء هيئة مكتب الحزب وأعضاء مجلس النواب وأسر وأولياء أمور الطلاب، وشهدت الإحتفالية تكريم عدد من مديري المدراس التي احتل أبنائها مراكز متقدمة علي مستوي المحافظة، وبدأت الإحتفالية بالسلام الجمهوري، وتلاوة القرآن الكريم، وفقرات دينية وفنية تخللها كلمات لقيادات الحزب التي جاءت بتوجيه الشكر لهم وأسرهم علي تفوقهم.

كما نظمت أمانة مركز بني سويف، قافلة طبية مجانية لأهالي وضمت عدد من التخصصات في قرية سنور وجبل النور والمنشية، حيث وقعت الكشف الطبي على أكثر من 1165 حالة في مختلف التخصصات الطبية، مع إجراء التحاليل والإشاعات اللازمة، وتضمنت تخصصات "الرمد، الباطنة، المسالك، النساء، مخ وأعصاب، وعظام، جراحة، وأطفال، وقلب، وأسنان، وجلدية".
كما نظمت أمانة المرأة بمركز الفشن، ندوة تثقيفية، عن الزواج المبكر ومشاركة المرأة في الحياة السياسة، في قرية الشقر، وتناولت الندوة أضرار الزواج المبكر علي الفتاة ومشاركة المرأة الفعالة في الحياة السياسية.

كما أطلقت أمانة مركز الفشن، مبادرة للكشف المبكر عن أمراض التوحد وضعف السمع عند الأطفال، من سن عامين حتي 9 سنوات، وكذلك التأخر الذهني واللغوي وتلعثم الكلام وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في قرية نزلة اقفهص، وقام علي المبادرة 8 متدربين واخصائين تخاطب وصحة نفسية ومدربين علي أعلي مستوي ومهندس صيانة أجهزة طبية، وفحصت المبادرة أكثر من 120 طفل من أبناء القرية ومركز الفشن.

وفي محافظة الدقهلية

نظمت أمانة مركز ميت سلسيل، احتفالية كبري لتكريم عدد 102 طالب وطالبة من أوائل الثانوية العامة والأزهر والدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية، وذلك من أبناء المركز، بحضور كبير من الأسر وأولياء الأمور والمسئولين والقيادات التنفيذية من المركز، وفي ختام الحفل، تم تسليم شهادات التقدير والهدايا للطلاب المتفوقين وكذلك المعلمين والمعلمات أصحاب الدور الفعال للنهوض بالعملية التعليمية، حيث كرم أوائل الجمهورية بالدبلومات الفنية وأوائل الطلاب بالشهادة الإعدادية والإدارات العامة دبلومات فنية وثانوي عام وثانوي أزهري.

وفي محافظة بورسعيد

نظمت أمانة قسم الشرق، زيارة لإحدي دور الأيتام، حيث زار وفد من أمانة الشرق، دار رمسيس للأيتام، لدعم الأطفال من خلال متخصصين تابعين للحزب، وكذلك مشاركتهم اجتماعياً ودعماً لخطة التواصل الدائم معهم، وتم الاتفاق على التعاون في إطار ما يلزم أبناء المؤسسة بالأنشطة التعليمية، والثقافية، والصحية، والترفيهية.

وفي محافظة سوهاج

نظمت أمانة مركز جرجا، قافلة طبية مجانية شاملة عدد من التخصصات، وهي "باطنة – عظام – أطفال- عيون"، اليوم في قرية المحاسنة، بالتعاون مع مستشفي زمزم، وشهدت القافلة الطبية إقبالأ كبيراً من المواطنين، التي تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وفي محافظة المنوفية

نظمت أمانة مركز أشمون، قافلة طبية لعدد من التخصصات بالمجان، في الوحدة الحزبية بقرية شعشاع، والتي ضمت تخصصات العظام والباطنة والأطفال والسكر، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وإعتلال الكلي، وجاءت القافلة لخدمة اهالينا بالقرية، ووقعت القافلة الكشف الطبى لعدد 120 حالة باطنة وأطفال و75 حالة، عظام و40 حالة فحص مبكر لسرطان الثدى واعتلال  الكلى بالإضافة 40 تحليل سكر ووظائف كلى.

كما نظمت أيضا في مركز أشمون، قافلة طبية لعدد من التخصصات بالمجان، في الوحدة الحزبية بقرية أبو رقبة، والتي ضمت تخصصات العظام والباطنة والأطفال والسكر، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وإعتلال الكلي.
كما نظمت أمانة مركز منوف، قافلة بيطرية مبكرة في قرية كفر فيشا الكبرى، للكشف علي عدد من المواشي والأغنام والدواب وتم إعطائهم العلاج بالمجان، ولاقت القافلة البيطرية إقبال كبير من مربي المواشي.

كما نظمت أمانة مركز قويسنا، قافلة طبية مبكرة للكشف علي أهالينا بقرية طه شبرا، وتم توقعي الكشف الطبي علي 727 حالة في تخصصات "جلدية، عظام، باطنة، قلب، أنف وأذن وحنجرة، أطفال، ومسالك، جراحة".

كما نظمت أمانة مركز شبين الكوم، فعاليات بطولة المصارعة على أرض مركز شباب الراهب، وبمشاركة أكثر من 200 لاعب من عمر 10 سنوات حتى 18 سنه، من محافظات الإسكندرية والبحيرة والسويس والغربية والمنوفية وفريق المؤسسة العسكرية ونادى جمهورية شبين ونادى كفر المصيلحة ومركز شباب الراهب.

كما نظمت أمانة مدينة سرس الليان، قافلة طبية بمندرة درب حجاج للكشف الطبي علي الأهالي، وقدمت القافلة الطبية الكشف على الأهالي في تخصصات مختلفة منها ( أسنان - باطنة وقلب - أنف وأذن وحنجرة - نساء وتوليد والكشف بجهاز السونار )، وتم توقيع الكشف الطبي علي 18 حالة باطنة، 22 حالة اسنان، و 17 حالة انف وأذن وحنجرة، و 5  نساء وتوليد، و16 حالة عظام.

وفى محافظة كفر الشيخ

أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، معارض جديدة للأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، في مراكز سيدي سالم وكفر الشيخ وبلطيم، وتشهد معارض تخفيضات مابين 20 إلي 25 % وتضم جميع الكتب الخارجية والأدوات المدرسية والملابس.

وفي محافظة القليوبية

نظمت أمانة مركز بنها، احتفالية كبرى، لتكريم أوائل الثانوية العامة، وشارك في الاحتفالية لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية، بجانب مشاركة المئات من أهالي المحافظة، وأهدي الحزب، الطلاب، على هامش الاحتفال، شهادات تقدير وجوائز رمزية، دعما لهم لجهودهم خلال المرحلة الثانوية، وتحفيزا لهم للعمل على بذل مزيد من الجهد والعرق للاستمرار في النجاح والتفوق.

كما شهدت أمانة مركز بنها، افتتاح ثالث معارض لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضه للعام الدراسي، بقرية دملو، حيث شهدًا إقبالًا كثيفًا من المواطنين نظرًا لجودة المعروضات وانخفاض أسعارها.
كما نظمت أمانة مركز شبين القناطر، احتفالية كبري لتكريم أوائل بطولة الجمهورية للاتحاد المصري للكاراتيه بطحوريا.

وفى محافظة البحيرة

نظمت أمانة مركز رشيد، احتفالية كبري لتكريم أوائل الطلبة والمتفوقين من مختلف الشهادات العامة من "الثانوية العامة-  الثانوية الأزهرية- الإعدادية"، بحضور عدد من أعضاء هيئة المكتب ونواب الحزب بالمحافظة، وجمع كبير من الأهالي والقيادات التنفيذية والشعبية، وفي ختام الحفل، تم تقديم شهادات التقدير والجوائز العينية للطلبة المتفوقين.

وفي محافظة مطروح

تواصل أمانات مركزي سيوة والعلمين، إقامة معارض لبيع المستلزمات المدرسية بتخفضيات تصل إلي 25%، مع قدوم الفصل الدراسى الجديد لعام 2023/2022، وتستعد معارض "أهلا" بالعام الدراسى فى استقبال الطلاب وأسرهم بتخفيضات تصل إلى 25% على جميع مستلزمات المدارس طوال اليوم بل وطوال العام دون توقف، وأشاد المواطنين الوافدين علي المعارض والشوادر، وبالأسعار واختلافها عن أسعار السوق.

 

اختتمت أمانة مركز الأقصر، فعاليات نهائي دوري مستقبل وطن، لكرة القدم الخماسية، في الوحدة الحزبية لمنشأة العماري، في إطار الإستعداد لدوري مستقبل وطن الذي يبدأ سبتمبر المقبل، وشهدت المنافسات عدد كبير من الفرق المشاركة في الدوري ووصل إلي النهائي فريقي العماري والفاخورة، وأقيمت المباراة النهائية علي ملعب مركز شباب منشأة العماري، وانتهت بفوز فريق الفاخورة.

وفي محافظة الغربية

نظمت أمانة مركز قطور، قافلة طبية تضم عدد من التخصصات، أبرزها "باطنة وأنف وأذن والأطفال"، بالتعاون مع مستشفي نور الإيمان، وشهدت القافلة أقبال من مواطنين المركز للكشف في مختلف التخصصات.

كما تواصل أمانة مركز السنطة، إقامة معرضاً لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والدواجن والخضروات، والذي يهدف إلي توفير كافة احتياجات المواطن البسيط وأسعار في متناول كافة الأطياف.

كما نظمت أمانة مدينة كفر الزيات، احتفالية كبري لتكريم الطلبة المتفوقين بالشهادات العامة، في الوحدة الحزبية بقرية منصورية الفرستق، وشهدت الإحتفالية تكريم الطلبة المتفوقين بجميع المراحل الدراسية بالشهادات العامة والأزهر ومنحهم شهادات تقدير ودروع تذكارية تقديرا لتفوقهم العلمي.

كما نظمت أمانة مدينة زفتى، ندوة تثقيفية وتعريفية عن الأمن المعلوماتي، داخل مقر حزب مستقبل وطن، عن المخاطر التي تهدد أمن المعلومات وتأثيره على الأمن القومى وحماية خصوصية المواطنين.

كما نظمت أمانة مركز المحلة رحلة ترفيهية لأوائل الثانوية العامة والثانوية الازهرية، من الوحدة الحزبية بالهياتم، لتنشيط السياحة الداخلية والتعريف بالأماكن الاثارية والتراثية بجمهورية مصر العربية، حيث قامت بتنظيم إحتفالية ورحلة ترفيهية إلي أهرامات الجيزة وحديقة الحيوانات والأشجار النادرة، وجاء ذلك بحضور عدد كبير من الطلبة والطالبات.

كما نظمت أمانة مركز بسيون، قافلة طبية متخصصة في أمراض الكلى والكبد والامراض المزمنة وعمل تحاليل بالمجان، في الوحدة الحزبية بمحلة اللبن، وقدمت القافلة الطبية خدماتها لأهالي قرية محلة اللبن، ووقعت الكشف الطبي علي 366 حالة.

كما نظمت أمانة ثالث المحلة الكبرى، قافلة طبية شاملة جميع التخصصات والكشف بالمجان إضافة لخصم 50 % على جميع التحاليل وخصم  40 %، علي الأشعة، وشهدت القافله إقبالاً  كبير من أهالي مناطق  أبو دراع وعزبه خضر والوراقه وداير الناحية والسكة الوسطى وجلال الدين والزراعه، استقبلهم نخبة من كبار الأطباء المتخصصون في أفرع مختلفه من التخصصات الطبية، وضمت القافلة 7 تخصصات وهم  "باطنة، أطفال، جلدية، صدر، أنف وأذن وحنجرة، جراحة عامة، عظام"، بخلاف الفرق الطبية لمبادرة  100 مليون صحة لتحليل الاعتلال الكلوي والضغط والسكر، إلي جانب وجود فريق التطعيم ضد فيروس الكورونا وجرى توقيع الكشف على أكثر من 520 مواطنًا بالمجان.

وفي محافظة سوهاج

نظمت أمانة مركز جرجا، قافلة طبية شاملة مجانية، في قرية المحاسنة،  بالتعاون مع إحدى المستشفيات الخاصة (مستشفى زمزم)، وشملت القافلة تخصصات فى "الباطنة، والأطفال، والرمد، والعظام"، حيث قدمت خدماتها العلاجية لعدد 635 حالة من أبناء القرية.

وفي محافظة الفيوم

تواصل أمانة مركز سنورس، توزيع عدداً من عبوات المساعدات العينية للمواد الغذائية، علي الأسر الأكثر احتياجاً في منطقة جرفس وقرية بيهمو، وفقاً لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الأكثر احتياجا.

كما تواصل أمانة مركز إطسا، إقامة معرض "أهلا مدراس"، لتقديم كافة مستلزمات المدارس للمواطنين بمركز إطسا، بأسعار مخفضة تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور قبل بدء العام الدراسى الجديد، ويضم المعرض  كافة  مستلزمات المدارس، وتم عرض المنتجات الموجودة بفرق كبير في الأسعار بينها وبين مثيلاتها بالخارج، وتبين أن هناك فرق بنسبة تخفيضات تصل إلى 30% على كافة القطع الموجودة بالمعرض، وأشاد الحضور بجودة المنتجات وكثرتها داخل المعرض، واختلاف السعر عن أسعار السوق.

وفي محافظة أسوان

تواصل أمانة مركز دراو، إقامة معارض مستقبل وطن لبيع مستلزمات المدراس بأسعار مخفضة، وفي إقبال كثيف من المواطنين الأسرة وأولياء الأمور، ويعمل المعرض علي مدار اليوم لتقديم خدمة متميزة وبأسعار مخفضة.

وفى محافظة جنوب سيناء

أطلقت أمانة مدينة طور سيناء، برنامج تأهيل للمقبلين علي الزواج، ويهدف البرنامج التدريبي إلى إرشاد وتأهيل عدد من المقبلين على الزواج علي مهارات الحياة الزوجية وكيفية التعامل مع المشكلات والضغوط.

وفى محافظة الإسكندرية

نظمت أمانة قسم مينا البصل، ندوة تثقيفية تحت عنوان "صحة المرأة من خلال المبادرات الرئاسية"، حاضر فيها نخبة من المتخصصين بمنطقة غرب الطبية، بمشاركة وتنظيم الأمناء النوعيين بالقسم، وتناولت الندوة الكشف المبكر عن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، والتي تستهدف الكشف المبكر لنحو 28 مليون سيدة بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان، بالإضافة إلى تناول عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

وفي محافظة السويس

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، استكمال مبادرة "شركاء من أجل صحتك"، التي يتبناها الحزب لخدمة المواطن السويسي ورفع العبء عن كاهله، بالكشف المجاني، في تخصص قلب والقسطرة القلبية، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 أغسطس 2022، من الساعة 12 ظهراً وحتي الساعة 5 مساءا بمقر الحزب بالمحروسة "المحلاحة الجديدة".

وفي محافظة البحر الأحمر

نظمت أمانة المراة بمدينة الغردقة، قافلة طبية للكشف عن الأطفال، في مركز شباب الميناء لأهالي السقالة حيث تم تنفيذ قافلة طبية بمدرسة التضامن الاسبوع المقبل، وشهدت القافلة الطبية إقبال من المواطنين داخل المربع السكني لمكان اقامة القافلة مؤكدة ان القافلة شهدت عدد من التخصص المتنوعة بالإضافة لتنظيم ندوات متعددة عن صحة المواطنين.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.