اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد إجازة المولد النبوي 2022 في القطاع العام والخاص

موعد إجازة المولد
موعد إجازة المولد النبوي 2022

ينتظر الكثير من المواطنين في مصر موعد إجازة المولد النبوي 2022 فهى من أهم العطلات التي يحتفل بها جميع المسلمين، كما أنها من الإجازات الرسمية التي تعطيها الدولة لكافة العاملين بأجر مدفوع، وبالتزامن مع إقتراب تلك المناسبة الدينية، بدأ الكثير في الاستعداد للإحتفال بذكرى مولد النبي صل الله عليه وسلم، ويعد تبادل رسائل التهنئه في المناسبات الدينية العديد من عادات وتقاليد المسلمين، وحرصا من موقع موقعنا على تقديم ما يبحث عنه جميع المواطنين، ننشر موعد الإجازة وبعض رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022 وأجمل العبارات.

موعد إجازة المولد النبوي 2022

صادف ميعاد إجازة المولد النبوي الشريف 2022، يوم السبت الموافق 8 أكتوبر، وذلك في القطاع العام والخاص، ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء، عن موعد إجازة المولد النبوي في بداية شهر أكتوبر، وتأكيد إذا كانت الإجازة ستكون في اليوم ذاته أم سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر المقبل.

رسائل تهنئة المولد النبوي 2022

- «اللهم صل وسلم على سيدنا الأول والأخير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خير الصلاة والسلام».

- «نبارك للأمة العربية والإسلامية ذكرى ولادة هادي محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم احفظنا على سنته واجعلنا من اهل شفاعته واجمعنا في جماعته وتموت على عقيدته».

- «أهنئكم  أصدقائي وأحبابي بمناسبة قدوم المولد النبوي العظيم الشريف، ونرجو أن تكونوا بخير دائما وأبدا».

- «ملأت الكون يا طه سروراً ونورًا، وفاحت ذاتك المثلى حبوراً ومسكًا، لقد زِنت الدنا عطراً ونوراً، وقد أسقيتها ماءً طهوراً».

احتفالات المولد النبوي

جدير بالذكر أن لكل دولة عربية مظاهر احتفال تختلف من دولة إلى أخرى، ولكن بشكل عام يبدأ الاحتفال بمولد النبي الشريل، منذ غروب الشمس يوم 11 ربيع الأول، ويتم في هذا اليوم تناول أشهى الحلويات ويجتمع كل الاهالي والاصدقاء، عند بعضهم البعض ويتناولون الحلوى وهذه الحلول تعتبر من أهم الطقوس في المولد النبوي.