اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 وآخر موعد للتظلم

نتيجة تظلمات الثانوية
نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022

يواصل طلاب الثانوية العامة الراغبون في تقديم تظلم على  نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022، ومع اقتراب غلق باب التقديم، ارتفعت معدلات البحث عبر جوجل حول معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 من قبل الطلبة الذين قاموا بالتسجيل الأيام الماضية، ونظرا لأنه عدلت وزارة التربية والتعليم نظام التظلم، ينشر موقعنا طريقة الحصول على النتيجة وكافة التفاصيل التي تريدون معرفتها في هذا الصدد.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة التظلم  من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://tazalom.emis.gov.eg/

ثم قم بتسجيل الدخول على الموقع، واختيار اسم المحافظة الحاصل على شهادة الثانوية العامة منها، وكتابة رقم الجلوس، وكافة البيانات المطلوبة، وعلى الفور ستجد النتيجة أمامك.

اخر موعد لتقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون آخر موعد لتقديم التظلمات على النتائج  الثانوية العامة، هو يوم الخميس المقبل الموافق 18 أغسطس الجاري.

تظلمات الثانوية العامة 2022

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت أن نظام امتحانات البابل شيت لم يشهد أي تدخل بشري في تصحيحه، ولذلك تم تعديل نظام التظلمات هذا العام، حيث لن يتمكن الطالب من الإطلاع على ورقة الإجابة البابل شيت كما كان يحدث ذلك في ظل تطبيق التصحيح الإلكتروني، وسيتم فحص ورقة الإجابة والتأكد من ورقته فقط ولن يتم تصحيحها مرة أخرى، وفي حالة حصول الطالب على درجات يتم إبلاغ الطالب هاتفيا أو من خلال الرابط، ويتم إخطار مكتب التنسيق بالجامعات بنتيجة الطالب أو الطالبة بعد تعديل درجاته سواء في مادة واحدة أو أكثر، على أن يكون الإعلان عن نتيجة التظلم خلال أسبوع من تقديمه.

وكانت الوزارة تعتمد على نظام يقضي بإطلاع الطلاب على أوراق الإجابات ما إن أرادوا التظلم على النتيجة التي حصلوا عليها، وتتم زيادة الدرجات إذا ما تم اكتشاف خطأ في جمع الدرجات أو ما يشابهه.

جدير بالذكر أنه خصصت الوزارة، خط ساخن لتلقي استفسارات وشكاوى الطلاب حول تظلمات الثانوية العامة 2022 وهو 19368.