اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي وأدبي ورابط تسجيل الرغبات بالخطوات

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية 2022

بعد إنتهاء طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى، بدء طلبة المرحلة الثانية الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الأولى بالبحث عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية ومؤشرات التنسيق للقسم العلمي والأدبي، ولذلك يستعرض موقعنا، في التقرير التالي، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022 ورابط مباشر لتسجيل الرغبات وخطوات كتابتها بالتفصيل.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022

سوف يبدء تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة قبل يوم 25 أغسطس الجاري، حيث أنه من المقرر، أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة بعد 72 ساعة من انتهاء التسجيل، ليكون في يوم 18أغسطس.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي وأدبية

- الشعبة العلمية تبدأ من 60% فأكثر، علمي علوم كلية الطب من 382 حتى 370 وكلية الصيدلة تتراوح بين 367 و363، ومن المتوقع أن يكون الطب البيطري يتراوح بين 359 حتى 356 درجة، أما علمي رياضة سوف يكون الحد الأدنى بنسبة 62.07%.

- أما مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للشعبة الأدبية بلغت 58.05%.

كليات المرحلة الثانية 2022

- علمي علوم: الطب البيطري والعلوم والتمريض والزراعة.

- علمي رياضة: الحاسبات والمعلومات والجامعات التكنولوجية، التخطيط المعماري الهندسة الاقتصاد والعلوم السياسية وفنون جميلة وعماره والذكاء الاصطناعي.

- أدبي: الألسن والتربية والحقوق والسياحة والفنادق والآداب والخدمة الاجتماعية.

رابط موقع التنسيق 2022

يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق 2022، وهو موقع بوابة الحكومة المصرية، أو من خلال الضغط مباشرة على الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/

خطوات تسجيل رغبات التنسيق 2022

بعد الدخول عبر الرابط السابق ذكره، قم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح الخاصة به التي تسلمها من المدرسة التابع لها.

بعدها سوف تظهر أمام الطالب الاستمارة بها عدد كبير من الرغبات، ويجب عليه اختيار الرغبات الخاصة به، وسيتم ترتيب الرغبات بالاستمارة حسب طلب الطالب في الالتحاق بالكليات.

وبعد انتهاء الطالب من تسجيل الرغبات وتريتب الكليات حسب التي يرغب فيها، تظهر أمامه على الشاشة قائمة بالرغبات التي اختارها وفق الترتيب الذي استقر عليه لنتم مراجعتها للتأكد من صحة اختياراته، ويجب المراجعة يضغط الطالب على تسجيل البيانات التي تم الاستقرار عليها عبر موقع التنسيق.

مواعيد تسجيل الرغبات في المعامل بالجامعات

يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ 7مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني

– معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
– الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.