اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوعايشة.. الققطار الكهربائي يعد طفرة تكنولوجية في عالم النقل

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل قصارى جهده للارتقاء بمنظومة النقل في مصر من جهة، بجانب  التركيز على  المشروعات القومية لمنظومة النقل الذكي، وفي مقدمتها مشاريع مترو الأنفاق والقطار الكهربائي والأتوبيس الترددي.

ونوه أبوعايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي ببدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة (أ) من الخط الثالث لمترو الأنفاق، محطة صفاء حجازي بمنطقة الزمالك، قائلا: إنها إضافة حقيقية في مشروع مترو الأنفاق الواعد بالعاصمة، واستكمال مراحله المختلفة على يد الرئيس السيسي.

محطة عدلي منصور المركزية

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس السيسي، محطة عدلي منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط والقطار الكهربائى (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية)، مؤكدا انها نقلة في منظومة النقل، وخطوة حضارية للمستقبل نحو إستكمال بناء الجمهورية الجديدة وخدمة أبناء الوطن.

وقال ابو عايشه أن لقطار الكهربائي يعد  طفرة تكنولوجية في عالم النقل خطوة جديدة في طريق انجازات الدولة في قطاع النقل والمواصلات، مشيرا إلى أن ذلك القطاع شهد طفرة غير مسبوقة  خلال السنوات الماضية  بجانب النقلة النوعية التى شهدتها الطرق والكباري في كافة أنحاء الجمهورية لجذب مزيدا من الاستثمارات.

وأشار النائب عبده ابو عايشه، الي أن القطار الكهربائى يمثل طفرة تكنولوجية في عالم النقل والمواصلات، لاسيما وأنه يستخدم الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الحديثة المتطورة، وأنه يستهدف خدمة مليون راكب يوميا.