اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر.. موقع تنسيق الثانوية العامة 2022 وخطوات تسجيل الرغبات كاملة

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة 2022

ساعات قليلة ويبدء طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغباتهم عبر موقع تنسيق الجامعات الالكتروني، من أجل الالتحاق بالكليات في العام الدراسي الجديد 2022-2023، ولذلك تفاقمت عمليات البحث عبر موقع وزارة التعليم العالي لمعرفة رابط وخطوات التسجيل من أجل الإستعداد لكتابة الرغبات بالشكل الصحيح عبر موقع تنسيق الثانوية العامة 2022، وهذا ما سيتناوله موقعنا في السطور المقبلة.

تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الأولى

يبدء تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولي، غدًا الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري، وحتى الاثنين 15 من نفس الشهر، اي يتستمر التسجيل لمدة 5 أيام، أي حتى الاثنين 15 من نفس الشهر، وغلق باب كتابة الرغبات عبر موقع التنسيق 2022 مساء اخر يوم في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفي هذا السياق، جاء الحد الأدنى للشعبة العلمية 365 فأكثر، اي ما يعادل نسبة 89.02%، و341 درجة فأكثر للشعبة علمي رياضة أي بنسبة 83.017%، والشهية الأدبية 264.5 درجة اي بنسبة 64.51%.

رابط موقع التنسيق 2022

يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق 2022، وهو موقع بوابة الحكومة المصرية، أو من خلال الضغط مباشرة على الرابط التالي:

https://tansik.digital.gov.eg/application/

خطوات تسجيل رغبات التنسيق 2022

بعد الدخول عبر الرابط السابق ذكره، قم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح الخاصة به التي تسلمها من المدرسة التابع لها.

بعدها سوف تظهر أمام الطالب الاستمارة بها عدد كبير من الرغبات، ويجب عليه اختيار الرغبات الخاصة به، وسيتم ترتيب الرغبات بالاستمارة حسب طلب الطالب في الالتحاق بالكليات.

وبعد انتهاء الطالب من تسجيل الرغبات وتريتب الكليات حسب التي يرغب فيها، تظهر أمامه على الشاشة قائمة بالرغبات التي اختارها وفق الترتيب الذي استقر عليه لنتم مراجعتها للتأكد من صحة اختياراته، ويجب المراجعة يضغط الطالب على تسجيل البيانات التي تم الاستقرار عليها عبر موقع التنسيق.

مواعيد تسجيل الرغبات في المعامل بالجامعات

يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ 7مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني

– معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
– الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.