اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز أبرز رسائل الوداع من النجوم

الوكالة نيوز

 

ذكرى رحيل الفنانه دلال عبد العزيز.. يحل اليوم الأحد الموافق 7 اغسطس ذكرى رحيل الفنانه الكبيره دلال عبد العزيز، والتي رحلت عن عالمنا بعد وفاة زوجها الفنان سمير غانم بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

في ذكرى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز أبرز رسائل الوداع من نجوم الفن 

حرص عدد كبير من الفنانين والفنانات على توجيه مجموعة من الرسائل لبناتهم دنيا وايمي سمير غانم، ومنهم:

سيمون تحيي ذكرى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

نشرت الفنانة سيمون صورة للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في ذكرى وفاتها، من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: «ذكرى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز.. كانت تربطنا علاقة ود وخير.. ونتقابل في عزاء الناس كثيرا.. الله يرحمها يارب ويواسي أسرتها».

ايمن بهجت قمر يحيي ذكرى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

نشر المؤلف أيمن بهجت قمر صورة للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في ذكرى وفاتها، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وعلق عليها قائلا: "النهاردة الذكرى الأولى لوفاة الفنانة الجميلة دلال عبد العزيز، وش الخير والسعد والذوق كله، عملنا مع بعض أجمل الأعمال.. ألف رحمة ونور، سايبة ذكرى جميلة في قلوب كل محبينك".

حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

نشر الفنان حسن الرداد صورة للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في ذكرى وفاتها، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام ، وعلق عليها قائلا: “الذكري السنوية الأولي لحبية قلبي وأمي الثانية دلال عبد العزيز”.

إيمي سمير غانم تحيي ذكرى وفاة والدتها: إنتي وبابي في قلبي وأحلامي كل يوم

شاركت الفنانة ايمي سمير غانم، صورة لوالدتها الراحلة الفنانة دلال عبد العزيز في ذكرى رحيلها، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، وكتبت: "حبيبتي يا مامي ربنا يرحمك ويرزقك السعادة في الجنة إنتي وبابي انتوا في قلبي وأحلامي كل يوم نرجو الفاتحة".

ما لا تعرفه عن الفنانة دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز، من مواليد 17 يناير عام 1960.

ولدت دلال عبد العزيز محمد في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

حصلت دلال عبد العزيز على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، كما حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، واخيرًا حصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

تزوجت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز من الفنان القدير الراحل سمير غانم منذ عام 1984، وانجبت منه الفنانة دنيا سمير غانم والفنانة ايمي سمير غانم.

حياة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز الفنية
دخلت الفنانة دلال عبد العزيز عالم الفن والتمثيل عام 1977.

وفي بدايتها قامت بأداء عدد من الأدوار الصغيرة
منها: دورها في مسلسل بنت الأيام، مع الفنان نور الدمرداش للمسرح.

‏كما شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية.

‏وبسبب أعمالها المميزة التي قدممتها على مدار تاريخها الفني الطويل، استطاعت دلال عبد العزيز من الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

اعمال الفنانة دلال عبد العزيز الفنية

اولًا: الأفلام:
قامت الفنانة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز، بالعديد من الأفلام التليفزيونية الناجحة، منها:
المتهم، نهاية رجل تزوج، يارب ولد، حادي بادي، بيت القاضي، بصمات فوق الماء، إنقاذ ما يمكن إنقاذه، الثمن غالي، فيش وتشبيه سارق السيارات، المخبر، الانتقام، الأرملة العذراء، عشماوي، بئر الخيانة، بنات حارتنا، وغيرها من الأعمال الناجحة والمميزات، والتي استطاعت بها ترك بصمة واضحة في أذهان الجمهور.

ثانيًا: المسرحيات
قامت الفنانة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز بالعديد من الأعمال المسرحية، منها: خدمة إنسانية، فخ السعادة الزوجية، أهلا يا دكتور، جواز مع الاشتراك في الأرباح، هالة حبيبتي، فارس وبني خيبان، أخويا هايص وأنا لايص، حب في التخشيبة، جوازة طلياني.

ثالثًا: المسلسلات الإذاعية
قامت الفنانة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز بعدد من المسلسلات الإذاعية، منها: يا أنا يا أنت، مناقرة حرة.

رابعًا: الفوازير

قامت الفنانة المصرية الراحلة دلال عبد العزيز بعدد من الفوازير، منها:  فطوطة، دولا وأمشير وزغلول.