اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توقعات تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية 2023

الوكالة نيوز

يبحث عدد كبير من  طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي  في معرفة توقعات تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية في الجامعات الخاصة والأهلية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

ومن منطلق دور الوكالة نيوز تنشر لمتابعتها من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية في الجامعات الخاصة والأهلية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

قد تقع كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية بخمس جامعات مصرية فقط؛ جامعتين حكوميتين هما جامعة المنوفية وجامعة بني سويف، و3 جامعات خاصة، وننشر لمتابعتها من طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية، مؤشرات التنسيق وكل التفاصيل الخاصة بالكلية للعام الدراسي الجديد. 
 

وتكون مدة الدراسة بكلية "العلوم الطبية التطبيقية" 4 سنوات، بالإضافة إلى سنة امتياز بمستشفيات الجامعة، ويعقبها التكليف للعمل بالجامعة، ويأتي التخصص في السنة الثانية من الدراسة باﻷقسام المختلفة.

وتقبل الكلية طلاب الشعبة العلمية من الثانوية العامة شعبتي العلمي رياضة، والعلمي علوم، بشرط الحصول على الحد الأدنى للقبول بالكلية الذي يحدده مكتب التنسيق، بجانب الطلاب الحاصلين على دبلوم المعهد الفني الصحي، بشرط أن يكون التقدير "جيد" على الأقل، بالإضافة إلى حمَلة المؤهلات العليا بشرط أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو علمي علوم.

كما تقبل الكلية شهادات الالتحاق الآتية؛ وهي الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، والثانوية العامة شعبة علمي علوم، بجانب الدبلومة الأمريكية، والدبلومة البريطانية، والشهادات المعادلة.

ولا بد أن يتناسب الحد الأدنى للقبول بكل جامعة، حيث تصل نسبة القبول بالكلية في عدد من الجامعات إلى 96% لشعبة علمي علوم، وهي الحال بجامعة بني سويف، ونسبة 88% لشعبة علمي رياضة.

وتستقبل كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية بالجامعات الخاصة الطلاب الحاصلين على 65% فأكثر، بينما تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية في جامعة الملك سلمان الدولية التي كان بها الحد الأدنى للقبول 58% فأكثر.