اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم: توجيهات السيسي بالاعتماد على المكونات المحلية بالنقل يؤدي إلى توسع نشاطات الصناعة

الوكالة نيوز

اكد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ،ان  قرار الرئيس السيسي وتوجيهاته، بزيادة اعتماد قطاع النقل على المكونات المصنعة محليا، بأنه توجه غير مسبوق يؤكد على جودة الصناعة المحلية من جهة، وتقليل فاتورة الاستيراد لمتطلبات قطاع النقل من الخارج من جهة أخرى.

ونوه قريطم، في تصريحات له اليوم، باستعراض الرئيس السيسي، خلال اجتماعه الأخير، مستجدات مشروعات وزارة النقل الضخمة على مستوى الجمهورية. قائلا: إن مصر تنفذ مشروعات عملاقة بمعنى الكلمة في قطاع النقل، بمجموعة كباري ومحاور وأنفاق ضخمة وتطوير البنية التحتية لقطاع النقل في الموانىء والتوسع في الدفاع بوسائل عصرية مثل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي.

وأشار عضو النواب أن التوجيهات الرئاسية بزيادة الاعتماد على المكونات المحلية بقطاع النقل، يؤدي إلى توسع نشاطات الصناعة المصرية وقدراتها في المجالات اللازمة للنقل، ويزيد من انتاجية القطاع الصناعي لتلبية احتياجات هذه المشاريع في الجمهورية الجديدة التي يشيدها السيسي.

واختتم، بالإشادة بمشاريع قطاع النقل في مدينة شرم الشيخ، خاصةً تطوير ميناء شرم الشيخ البحري لدعم امكانات المدينة السياحية، وتنفيذ العديد من المشروعات قبيل قمة المناخ القادمة بها. وهو ما يؤكد ان مصر تخطو لعصر جديد وجمهورية جديدة، تحت القيادة الرشيدة ممثلة في الرئيس السيسي.