اهم الاخبار
الأربعاء 17 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رئيس اللجنة الطبية ببطولة العالم للخماسي: التجهيزات الطبية على أعلى مستوى

الوكالة نيوز

هالة دياب

اكد الدكتور باسل جميل رئيس اللجنة الطبية ببطولة العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالاسكندرية، أن الأمور تسير على ما يرام ولم تواجه اللجنة الطبية اي إصابات كبيرة أو خطيرة حتى الآن ونحن في اليوم الأخير للبطولة، وكل ما ظهر هي إصابات بسيطة أثناء اللعب والتمارين" .

وتابع : "لدينا فريق عمل كامل و 6 أطباء يتعاملون مع كافة الإصابات الرياضية وغير الرياضية ، بالإضافة لامتلاك الأكاديمية لعيادة طبية متكاملة، وفي الاجتماع الطبي قبل البطولة شرحنا كل شيء لجميع المسؤولين في المنتخبات المشاركة ومدى جاهزية اللجنة الطبية على أعلى مستوى للتعامل مع أي إصابة".
وعن اللعب في درجة الحرارة العالية قال الدكتور باسل:"الأكاديمية لديها جهاز تصنيع ثلج ومتاح لجميع اللاعبين ، بالإضافة لتحرك اللجنة الطبية في كل الملاعب بـ"آيس بوكس" به مياه باردة و أكياس ثلج، لتوفيرها لكل من يحتاجها للاعبين " .

وإستطرد :"جدول المنافسات أيضا راعى حرارة الجو و معظم المنافسات تلعب في وقت الغروب فتكون درجات الحرارة أقل ، وفي كل الأحوال نحن جاهزون للتعامل مع أي إصابة سواء ضربات شمس ، أو أي مشاكل في التنفس بسبب ارتفاع الرطوبة ، والملعب به سيارة إسعاف مجهزة وأجهزة تنفس ، ولكن الحمد لله لم نحتاج اي منهم حتى الان".

وعن فيروس كورونا تحدث رئيس اللجنة الطبية:"الحمد لله لم تظهر أي حالة كورونا خلال البطولة ، فقط كانت هناك حالة اشتباه للاعب في أحد الوفود ، وبمجرد إبلاغنا بارتفاع درجة حرارته، قمنا بعزله في غرفة منفردا  واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ، وتم عمل اختبارPCR له أكد عدم إصابته بالفيروس و أنه دور برد عادي وتم علاجه وهو الآن في صحة جيدة ويستعد للسفر".

واختتم الدكتور باسل تصريحاته:"نحن الان في مرحلة السفر ومغادرة الفرق ، وتقوم اللجنة الطبية بتوفير كل اللازم للفرق من تحاليل خاصة بالسفر واختبارات PCR".