اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

لعلها ساعة استجابة.. أفضل الأدعية المستجابة خلال رأس السنة الهجرية 1444 هـ

افضل الادعية المستجابة
افضل الادعية المستجابة خلال راس السنة الهجرية 1444 هـ

يعد الاحتفال برأس السنة الهجرية من أهم الاحتفالات التي تمر علينا من العام للعام، والذي يكون فيه بداية عام جديد في التقويم الهجرى الاسلامي، ويوافق هذا اليوم في التقويم الاول من شهر محرم أول أشهر السنة الهجرية، كما أن هذا اليوم هو اليوم المبارك الذي خرج فيه الحبيب المصطفي مهاجراً من مكة الي المدينة المنورة مع أصحابه الكرام، حيث كانت يشكل هذا اليوم تاريخ جديد وعلامة فارقة في التاريخ الاسلامي الهجري، وان هذا التقويم مهم جداً في حياة كافة المسلمين، وبالتزامن مع البحث المستمر للكثير من المسلمين يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية أفضل الأدعية المستجابة والمستحبة خلال الاحتفال برأس السنة الهجرية 2022، والعام الهجرى 1444هـ.

أفضل الأدعية المستجابة خلال راس السنة الهجرية 1444 هـ

اللهم إنّا نسألك في نهاية هذا العام ودخول عامنا الجديد أن لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرجته، وكربًا إلّا نفستها، ولا مريضًا إلّا عافيته، ولا غائبًا عن أهله إلّا بالسلامة رددته.

اللهم مع دخولنا إلى العام الجديد 1444 نسألك أن ترزقنا العصمة من الشياطين، والقوة على نفوسنا الأمارة بالسوء، وأشغلنا اللهم بما يقربنا إلى مرضاتك، ولا تشغلنا بما يقربنا من سخطك وغضبك.

  • اللهم في هذا العام الجديد أحيني على سنّة الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلّم، وتوفنا يا ربنا على ملّته الحنيفة، اللهم أعذنا من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء إنّا نستغفرك ونتوب إليك، أستغفر الله العظيم التواب الرحيم الذي لا إله إلا هو الحيّ القيّوم وأتوب إليه، ربنا اغفر لنا خطيئتنا يوم الحساب.
  • اللهم اهدنا في هذا العام الجديد فيمن هديت من المسلمين، وعافنا يا ربنا فيمن عافيت، اللهم تولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ، ولا يقضى عليك، إنّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من كلّ الذنوب والخطايا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك.
  • ربنا مع بداية هذا العام الجديد نعوذ بك من العلم الذي لا ينفع صاحبه، ومن العمل الذي لا يرفع، والقلب الذي لا يخشع، ومن دعوةٍ لا تستجيب لها يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة وتوفنا مسلمين مؤمنين، واحشرنا مع الصديقين والأبرار، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في هذه السنة الجديدة نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ كل عملٍ يقربنا إليك، ونسألك أن ترزقنا حبّ نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وأن تحشرنا مع من أحببنا في جنّات النعيم يا رب العالمين.
  • ربنا اجعلنا خيرًا ممّا قد يطنه الناس فينا، واغفر لنا ما أخفينا وما أعلنا من المعاصي والذنوب، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، وارزقنا الهداية والتوفيق يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا واستر لنا عيوبنا، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.
  • إلهي اجعل لي بداية هذه السنة بداية توفيقٍ وإحسان، وسلامةٍ وإسلام، وأمنٍ وإيمان، اللهم اجعله عامًا مليئًا بالبهجة والسرور، واصرف فيه عنا الشرور، وارزقنا خيره وحقق لنا فيه أمانينا، واجعله لنا عام توبة وغفران، وعام رحمة وشكران، برحمتك يا حنان يا منان.
  • اللهم اجعل لنا دخول هذا العام يسيرًا خاليًا من الهموم والأكدار، والغموم وشرّ الأقدار، واجعله إلهي عام جبران واملأ فيه قلوبنا بالرضا والإيمان، وكل عام وأنتم بخير.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا بحق أسماءك الحسنى وباسمك الأعظم الذي سميت به نفسك، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها.
  • ربنا اكتب لنا من الأقدار ما ترضاه لن وغير حالنا إلى أحسن الأحوال، ونعوذ بك اللهم من أحوال أهل النار، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد إنا نعوذ بك من الهمّ والحزن والعجز والكسل، وغلبة الدين وقهر الرجال.