اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس وزراء الكويت الجديد: أتعهد بالحفاظ على الدستور والديمقراطية

رئيس الوزراء الكويتي
رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

أرسل رئيس الوزراء الكويتي الجديد فريق أول م. الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، اليوم الإثنين، رسالة لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ونقلا عن وكالة الأنباء الكويتية فيما يلي نص الرسالة:

"يشرفني وقد تفضلتم سموكم رعاكم الله بإصدار أمركم السامي بتعييني رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفي بتشكيل أعضاء الوزارة الجديدة أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات الشكر والعرفان على الثقة السامية والتقدير الكبير".

وإذ تفضلتم سموكم وأوليتموني ثقتكم الغالية وهي أمانة عظيمة فإنني أسأل الله العون والسداد على حمل هذه المسؤولية مؤكدا لسموكم على الولاء والوفاء والإخلاص في خدمة الكويت وشعبها الكريم معاهدا سموكم حفظكم الله ورعاكم بالمحافظة على مكاسبنا الوطنية والدستور والديموقراطية ودولة المؤسسات التي ارتضاها أجدادنا وآباؤنا مواصلا بذل الغالي والنفيس لتحقيق النهضة الشاملة والتنمية والبناء على أرض الوطن الغالي وتحقيق ما يتطلع إليه أبناؤه الأبرار من رقي ورخاء.

أدعو الله تعالى أن أكون على قدر ثقتكم السامية وأن يمدني سبحانه بعونه ويوفقني لخدمة بلادنا وأن يديم عليها الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار في ظل الرعاية الكريمة والقيادة الحكيمة لسموكم حفظكم الله ورعاكم. وتفضلوا سموكم بقبول أسمى آيات التقدير والاعتبار.

وقد عين أمير الكويت، مساء أمس الأحد، الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية أصدر أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمراً بتعيين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف رئيساً للوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وكان الشيخ أحمد نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية في الحكومة التي قدمت استقالتها في أبريل قبل تقديم طلب "عدم التعاون" مع الحكومة في البرلمان ضد الشيخ صباح الذي كان رئيسا للوزراء منذ أواخر عام 2019.

وبدأ الشيخ أحمد، وهو في أواخر الستينات من عمره، حياته المهنية مع الشرطة ثم انتقل إلى وزارة الداخلية. وبعد أن تولى والده الأمير الشيخ نواف الأحمد السلطة عام 2020 عُين نائبا لرئيس الحرس الوطني.

وفي السياق، فوض أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، لإلقاء كلمته للشعب الكويتي الشهر الماضي.

وأكد ولي العهد الكويتي على أننا تحملنا أمانة الحكم كتكليف لا تشريف ونتعهد بصون هذه الأمانة، مشددا على أننا لن نحيد عن الدستور أو نقوم بتعديله أو تعطيله، نقلا عن قناة العربية الإخبارية.