اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

انطلاق فعاليات ثاني جلسات المنتدي السياسي لتحالف الأحزاب حول «السياسة المالية والضريبية ومقترحات الإصلاح»

الوكالة نيوز

بدأت منذ قليل أعمال الجلسة الثانية لتحالف الأحزاب المصرية، الذي يضم 42 حزبا سياسيا لتنظيم ورشة عمل تحت عنوان: السياسة المالية والضريبية ومقترحات الإصلاح. بمشاركة عمرو المنيري نائب وزير المالية السابق ورؤساء الأحزاب.

وقال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية ورئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إنه من المقرر أن تستعرض  ورشة العمل السياسة المالية والضريبية المطبقة حاليا في مصر وأثرها على النمو والتضخم والإستثمار وعجز الموازنة.

وأضاف، مطر ،، أنه سيتم استعراض بعض التجارب الدولية في الإصلاح المالي والضريبي، وكذا مناقشة التوصيات المقترحة للإصلاح المالي والضريبي.

ولفت إلى أن الهدف من منتدى السياسات وورش العمل يأتي تمهيدًا للمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن تلك المناقشات ستخرج منها مقترحات تستهدف الصالح العام.

ورشة العمل

ولفت رئيس حزب إرادة جيل إلى أن ما سنناقشه في ورشة العمل سيكون سبيلا لتقديمه في الحوار الوطني بهدف زيادة الإيرادات الحكومية وتحفيز النمو وتشجيع الإستثمار وخفض عجز الموازنة، وضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية، بالإضافة إلى خفض الدين العام ومكافحة الفساد ومكافحة التهرب الضريبي.