اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مدحت بركات: نرحب بالتزام "أمناء الحوار الوطني" بإزالة عوائق التمثيل النيابي أمام الأحزاب

الوكالة نيوز


    

رحّب المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بما قطعه ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، من التزام مجلس الأمناء بإزالة عوائق الإنشاء والممارسة والتمثيل النيابي، أمام جميع الأحزاب السياسية، تشريعياً وتنفيذياً.
     
وأضاف بركات في بيان للحزب، تعليقاً على ثان اجتماعات مجلس الحوار الوطني، اليوم، أنه باتت هناك نيّة مؤكدة لدى الدولة المصرية، بدعم وإعادة إحياء الحياة الحزبية، بما يكفل للجميع ممارسة العمل السياسي، والتطلع  لتحقيق تمثيل حقيقي، بكافة القوى السياسية في المجالس النيابية والمحليات.

وأضاف بركات أنه كان من المهم توضيح صلاحيات مجلس أمناء الحوار الوطني، للرأي العام، بما في ذلك ما قاله المنسق العام، خلال المؤتمر الصحفي، بأن مجلس الأمناء ليس معنياً بحل مجلس النواب، أو إعادة تشكيل الحكومة، أو التدخل في أعمال السلطة القضائية.

وأكد بركات أن الأحزاب السياسية المصرية داعمة ومؤيدة للإصلاحات التشريعية، المنتظر أن تسفر عنها جلسات الحوار، خاصة، فيما يتعلق بقانون ممارسة الحقوق السياسية، وتعديل النظام الانتخابي، وإقرار قانون انتخاب المجالس المحلية.

وثمّن بركات على قرارات مجلس الأمناء، بتشكيل لجان نوعية، لدراسة وتحليل أولويات العمل الوطني، بما يتعلق بالمحورين الاقتصاد والاجتماعي، وصولاً إلى انعكاس تطلعات الشعب المصري، لإيجاد حلول سريعة تخفف من حدة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.