اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الضبع: الحوار الوطني نقطة انطلاق حقيقية لحياة سياسية جديدة في عهد السيسي

الوكالة نيوز

أقترح الدكتور أحمد الضبع نائب رئيس الحزب والأمين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية ان الحوار الوطني نقطة انطلاق حقيقية لحياة سياسية وديمقراطية جديدة تسع الجميع بدون اقصاء أو تهميش مشددا علي ان هذا الحوار يحسب للقيادة السياسية والدولة المصرية في هذه المرحلة المفصلية من عمر الوطن بما يؤكد اننا بالفعل نقف علي اعتاب جمهورية جديدة .

مشدداً علي ان أحزاب التحالف تمتلك رؤي ومخرجات عديدة في كافة محاور الحوار الوطني لان يؤكد امتلاكها لخبرات وقيادات وكوادر قادرة علي ان تكون عنصر فاعل في الحياة السياسية لما يخدم الدولة في الجمهورية الجديدة التي ارسي دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع أحمد الضبع مقترحاً خلال المنتدي السياسي لتحالف الأحزاب المصرية الذي عقد مساء اليوم بمقر حزب إرادة حيل أن يناقش المنتدي محورا واحدا كل يوم من محاور الحوار الوطني حتى نخرج بتوصيات مفيدة تدعم الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

كان قد انطلق منذ قليل أعمال المندي السياسي لتحالف الاحزاب المصرية، برئاسة النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا. وذلك لمناقشة  محاور الحوار الوطني.

وقال الضبع أن أحزاب التحالف وحزب الحركة الوطنية يمتلك رؤي ومخرجات عديدة في كافة محاور الحوار الوطني قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وقال النائب تيسر مطر أن أولى فعاليات المنتدي ستنطلق بحضور رؤساء الأحزاب وعدد كبير من الشخصيات العامة، مؤكدا أن حزب إرادة جيل يرفع دائما شعار (بالحوار نجني الثمار). 

وأكد "مطر" أن نجاح الحوار الوطني هو نجاح للدولة المصرية علي المستويين الرسمي والشعبي، مشيرا إلي أن تحالف الأحزاب المصرية منذ إطلاق دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحوار الوطني، وهو يشارك دائما من أجل إنجاح عملية الحوار الوطني.