اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب حسن عمار: تنفيذ محطة بضائع شرق بورسعيد تعزز حركة التجارة الدولية

النائب حسن عمار،
النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب

اعتبر النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد وعضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن إقرار المجلس لمشروع قانون منح التزام تنفيذ مشروع إنشاء وتشغيل محطة تداول وتخزين بضائع صب جاف نظيف بميناء شرق بورسعيد بنظام الـ B. O. T، في آخر جلساته قبل فض دور الانعقاد، يأتي ضمن سلسلة من القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية نحو تنمية هذه المنطقة، بصفتها وجهة للاستثمار الدولي، كما أنها تدعم خطى تحويل بورسعيد من محافظة تجارية إلى محور تنموي صناعي إنتاجي وتعظيم النهضة الصناعية.

ولفت إلى أنه بموجب القانون ستنشأ محطة متخصصة في تداول وتخزين بضـــائع صـــب جاف نظيف، وهو ما يجعلها من المشروعات الواعدة بتأثيرها المباشر على التنمية الاقتصادية في مصر، ويتوافق مع توجه الدولة نحو استغلال مواردها الطبيعية وزيادة حركة التجارة الدولية، وبما يخدم سرعة تبادل السلع والحاويات سواء في مجال التصدير أو الاستيراد، وسد احتياجات المواطنين في ملف الأمن الغذائي.

وشدد "عمار" أن المشروع يتضمن رصيف بطول 500 متر عمق 18.5 متر، وتبلغ مساحة أرض المحطة: 267 ألف متر مربع، وهو ما يدعم التنافسية ويجذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت خلال الفترة الأخيرة اهتمام وأولوية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم مسار البناء بها وكانت نقطة الانطلاق لكبرى المشروعات القومية التي تشهدها الدولة للمرة الأولى،  ومنها أول تطبيق لمنظومة التأمين الصحي الشامل ومشروع التحول الرقمي .

وطالب عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بضرورة تعزيز السياسات التى تدعم التجارة الداخلية وصغار التجار من المستوردين بالمحافظة وتصحيح الأوضاع التي يمكن أن تؤثر على مسار عملهم بما يزيد من فرص العمل ويدعم استمرارية النشاط التجاري .