اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

جيدو فيرميولين يكشف كواليس أزمة فسخ تعاقده مع اتحاد الطائرة

الوكالة نيوز

اصدر جيدو فيرميولين المدير الفني لمنتخب الطائرة السابق بيان صحفي للكشف عن ملابسات أزمة فسخ تعاقده مع الاتحاد المصري.

وجاء بيان النص كالتالي: "نظرا لوجود قصص مختلفة تحدث في مجتمع الكرة الطائرة المصري حاليا، أود أن أشرح الوضع المتعلق بإنهاء العقد بيني وبين الاتحاد المصري للكرة الطائرة، في النقاط التالية:

1-في 21 يونيو 2022، فجأة وبدون أي سابق انذار تلقيت مكالمة من مساعد المدرب، تخبرني أن EVF أخرجني من الخدمة ولم أستطع السفر مع الفريق إلى ألعاب البحر الأبيض المتوسط، على الرغم من أنني كنت أعد الفريق خلال الشهرين الماضيين. وفي اليوم التالي أخبرت الفريق بهذه الرسالة، وكانوا في حالة صدمة أيضا. علاوة على ذلك، لم يأخذ أحد من الاتحاد تاريخي التدريبي في الاعتبار، ولم يتواصل معي من أجل إبلاغي بقرارهم.

2-في 22 يونيو 2022، تم نشر رسالتين في الصحافة، تطلبان من الاتحاد إنهاء عقدي قبل تاريخ انتهاء صلاحيته بناء على حقائق غير دقيقة، وبالتالي، يجب أن أوضح الحقائق الحقيقية لمجتمع الكرة الطائرة المصري، على النحو التالي:

أ) في الألعاب الأفريقية، فازت مصر بالميدالية البرونزية وليس المركز الرابع!

ب) لم يكن هناك سوى 12 فريقا في كأس العالم، لذلك لم يكن من الممكن أن نكون في المركز الرابع عشر!
ج) احتلت مصر المرتبة العاشرة من بين أفضل 12 فريقا في العالم، وهي ليست نتيجة سيئة.

لم يبلغني الاتحاد أبدا بهذه الرسائل أثناء إرسالها في وقت سابق. ومع ذلك، سمحوا لي بإعداد الفريق، مع العلم أنني لن أتمكن من تدريبهم في الجزائر.

3. ذكر البيان الصحفي المنشور في 30 يونيو 2022 أنه تم إنهاء العقد بسبب توقعاتي حول ترتيب الفريق في ألعاب البحر الأبيض المتوسط.. لقد توقعت المركز التاسع وليس المركز الأخير كما هو مذكور في البيان الصحفي، لأسباب عديدة بما في ذلك:

أ) ألغى الاتحاد المباريات الودية.

ب) أصيب لاعبان أساسيان مهمان.

ج) لتجنب الضغط على فريقي الشاب.

د) اضطررت بطرق مختلفة إلى جلب لاعبين لم أوافق عليهم في القائمة الأصلية.

4- اضطررت إلى إنهاء العقد لأنني و اتحاد الطائرة ليس لدينا نفس الفلسفة في تحديد اختيار لاعبي المنتخب الوطني المشاركين في البطولات.. ويتم طرح جميع الحجج الأخرى المستخدمة لإنهاء عقدي لتغطية هذه المشكلة طويلة الأمد.

5. فيما يتعلق باللاعبين والموظفين، قضينا شهرين جيدين من العمل الشاق واكتشفت لاعبي الكرة الطائرة الموهوبين المذهلين بطموح كبير.. وبعد فترتين من كوني مدرب المنتخب المصري، أود أن أؤكد وأتوقع:
إذا ركز لاعبو وموظفو المنتخب الوطني فقط على الكرة الطائرة، فسيصبحون فريقا أفضل، في ضوء مرافق الممارسة الممتازة مثل قاعة حسن مصطفى.. في هذه الحالة، سيكونون بلا شك من أفضل 8 في العالم في غضون ثلاث سنوات!

وفي النهاية، أود أن أتمنى لمجتمع الكرة الطائرة في مصر كل التوفيق في المستقبل.
مع أطيب التحيات، جيدو فيرميولين".