اهم الاخبار
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

البنك الزراعي يوقع اتفاقاً مع شركة مصر للتأمين لاتاحة خدمات مميزة لعملائه

الوكالة نيوز

وقع البنك الزراعي المصري وشركة مصر للتأمين بروتوكول تعاون يتيح من خلاله البنك للشركة تقديم خدماتها وبرامجها التأمينيه لعملائه من الأفراد والشركات، خاصة ما يتعلق بخدمات التأمين التكميلي على السيارات ووثائق التأمين على الحياة لعملاء البنك والمشمولة ببرنامج هدية الفلاح، وذلك في إطار حرص البنك الزراعي المصري على تنويع منتجاته وخدماته المالية والمصرفية لتلبية كافة إحتياجات عملائه والتيسير عليهم للحصول على جميع احتياجاتهم المالية من مكان واحد بما يحقق مفهوم الشمول المالي .
وقع البروتوكول الاستاذ سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري والأستاذ عصام منصور نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين بحضور عدد من قيادات البنك وممثلي الشركة. 

توفير خدمات التأمين بأسعار تنافسية

ووفقا لبروتوكول التعاون يقوم البنك الزراعي المصري تيسيرا على عملائه من الحاصلين على قروض السيارات أو القروض الزراعية أو الشخصية بتوفير خدمات التأمين بأسعار تنافسية خاصة لعملاء البنك في كافة الفروع خاصة فروع القرى في كافة المحافظات وذلك في إطار مساهمة البنك في للتوسع في إتاحة كافة الخدمات المصرفية والمالية وضمان وصولها بكفاءة بأفضل المعايير لقطاع عريض من سكان الريف تنفيذا للإستراتيجية الوطنية للشمول المالي.    

وتقدم شركة مصر للتامين للعملاء وثائق التامين التكميلي على السيارات ووثائق تأمين الحوداث الشخصية المشمولة ببرنامج هدية الفلاح لكافة عملاء البنك من الممنوح لهم تسهيلات إئتمانية علاوة على كافة وثائق التأمين الإجباري الأخرى التي قد يطلبها البنك الزراعي المصري مثل التأمين على مصانع الصناعات الغذائية والتأمين الزراعي على المحاصيل والتأمين على مزراع الماشية والدواجن وغيرها، إلى جانب التأمين ضد مخاطر عدم السداد .   

تحقيق الشمول المالي

وعلى هامش مراسم التوقيع أكد الاستاذ سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن توقيع عقد إتفاق لإتاحة خدمات التأمين البنكي في فروع البنك خطوة جيدة تعزز جهود البنك لتنويع خدماته ومنتجاته المالية والمصرفية لتلبية كافة إحتياجات عملائه من مختلف شرائح المجتمع بما يسهم في تحقيق الشمول المالي وبما يحقق استراتيجية البنك لكي يصبح بنك الشمول المالي الأول في مصر . 

وأعرب عن سعادته بالتعاون بين البنك الزراعي المصري وشركة مصر للتأمين مؤكداً أنها أحدى الشركات الوطنية المتميزة في تقديم التغطيات التأمينية لكافة أنواع التأمين التجاري، وأن توقيع اتفاق التعاون معها يمثل اضافة لخدمات التأمين البنكي من خلال إتاحة تلك الخدمات عبر شبكة فروع البنك المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية . 

وأوضح أن البنك الزراعي المصري حريص على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي من خلال توفير منتجات وحلول الشركة التأمينية من خلال فروعه لضمان وصولها لأكبر شريحة من العملاء والتيسير عليهم بتوفير العديد من طرق الدفع. 
و من جانبه أكد الأستاذ عصام منصور نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين أن الشركة تعمل على التوسع وتطوير المنتجات التأمينية للعملاء ومن بينها التأمين البنكى الذى أصبح داعماً رئيسياً لتحقيق طفرة بنشاط التأمين بالتعاون مع القطاع المصرفي . 

دعم الشمول المالى

وأشاد بالتعاون مع البنك الزراعي المصري الذي سيحقق العديد من الفوائد للطرفين وينعكس أثاره على تقديم خدمات على أعلى مستوى للعملاء مؤكدا أن البنك الزراعي المصري أكثر البنوك إنتشارا في كافة محافظات الجمهورية وبالتالي سيسهم ذلك الإنتشار في دعم الشمول المالى عبر توفير منتجات الشركة التأمينية للوصول إلى شريحة كبيرة من العملاء والتسهيل عليهم للحصول على الخدمات التأمينة بسهولة.
وأكد أن الشركة ستعمل على توفير كافة أنواع التأمين التجاري المعمول بها في سوق التأمين المصري والمعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية لتلبية إحتياجات قطاع عريض من عملاء البنك سواء فيما يتعلق بقروض السيارات والتأمين ضد الحوادث للأشخاص وغيرها من الخدمات التأمينية التي يحتاجها سكان الريف خاصة الفلاحين وصغار المزراعين وكافة العاملين في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به وغيرهم من العملاء  .