اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تردد قناة تكبيرات العيد 2022 على القمر الصناعي نايل سات وصيغة التكبيرات كاملة

قناة تكبيرات العيد
قناة تكبيرات العيد 2022

تعد تكبيرات عيد الأضحى 2022 من أكثر الأمور التي يبحث عنها المواطنين في مصر والدول العربية، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2022، حيث اعتاد الجميع على تشغيل تكبيرات العيد من أجل ترديدها يوم وقفة عرفات حتى مجئ اول ايام العيد، ولأن التكبيرات ليست على صيغة واحدة ولم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية شيء عن الصيغة التي تقال بها، ننشر لكم في السطور التالية، الصياغة المعاد ترديدها وتردد القنوات الناقلة لوقفة عرفات، كما نذكر خطوات ضبطه على القمر الصناعي نايل سات بالتفصيل.

تردد قناة تكبيرات عيد الأضحى 2022

يوجد عدة قنوات على القمر الصناعي نايل سات، تقوم ببث تكبيرات العيد من أجل الاستماع إلى تكبير الحج من مكة المكرمة في وقفة عرفات والعيد الكبير،  ويمكن لجميع المسلمين في بقاع الأرض ضبط جهاز الإستقبال الخاص بكلٍ منكم على الترددات المذكورة في السطور التالية:

القمر الصناعي: نايل سات.
التردد: 10728.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

- قناة السعودية قرآن 2022
- القمر الصناعي: نايل سات.
- التردد: 12015.
- معدل الاستقطاب: عمودي.
- معامل الترميز: 27500.
- معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

- قناة الحج السعودية.
- القمر الصناعي: نايل سات
- التردد: 10922.
- معدل الترميز: 27500.
- معدل الاستقطاب: عمودي V.
- معامل تصحيح الخطأ: 7/8.

طريقة ضبط قناة تكبيرات العيد

ولضبط التردد للاستمتاع بما تقدمه عبر شاشتها من تكبير وتهليل وابتهالات دينية تعد من مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2022، اتبع الخطوات التاليه:

- يجب الضغط على زر القائمة بالريموت كنترول.

- ثم اختيار كلمة تركيب أو Installation.

- بعدها اختيار قائمة التردد.

- ثم إدخال تردد القناة وهو 10728.

صيغة تكبيرات عيد الأضحى 2022

- الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله، الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا.. والحمد لله كثيرا.. وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده.. صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله.. ولا نعبد إلا إياه مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد.. وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد.. وعلى أنصار سيدنا محمد.. وعلى أزواج سيدنا محمد.. وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرا.

متى تبدأ تكبيرات عيد الأضحى؟

ويذكر أنه تبدأ تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2022 من عقب صلاة الصبح بيوم عرفة وتستمر إلى عصر آخر أيام التشريق، وهو رأي أكثر الحنفية، بعض المالكية، الحنابلة وهو القول الثالث للشافعية.

جدير بالذكر أنه سوف تقوم تلك القنوات السابق ذكرها، في نقل شعائر الحج 2022 فجر يوم غداً الخميس، الموافق 9 يوليو 2022، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ومن المقرر نقل الشعائر والخطبة حتى صعود الحجاج على جبل عرفات، وغروب الشمس وذهابهم إلى مزدلفة.