اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شعراوى «ذبح الأضاحي بالمجازر وحظر ذبحها بالشوارع وغرامات للمخالفين»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

فى إطار استعدادات وزارة التنمية المحلية لاتخاذ التدابير والإجراءات الخاصة لاستقبال عيد الأضحي المبارك.. وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية السادة المحافظين و الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ، برفع درجة الاستعداد القصوي لكافة المرافق والقطاعات التنفيذية والخدمية لتوفير الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال فترة العيد ، مشدداً على ضرورة التواجد الميدانى لجميع القيادات التنفيذية والتعامل الفورى مع أي طارئ ، وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين .

شعراوى:«فتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل علي مدار أيام العيد»

وجه اللواء محمود شعراوي بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل علي مدار أيام العيد مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة ، لمتابعة أية مستجدات ، وإرسال تقارير دورية لرصد شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها .

وزير التنمية المحلية:«استمرار مبادرة «سند الخير» التى أطلقتها الوزارة لتوفير اللحوم والسلع»  

 وجه وزير التنمية المحلية باستمرار مبادرة «سند الخير» التى أطلقتها الوزارة لتوفير اللحوم و السلع الأساسية بالمحافظات بأسعار مناسبة للمواطنين ، خاصة في القرى الأكثر احتياجا والأحياء الشعبية والوصول إلى المواطنين البسطاء لسد احتياجاتهم بأسعار مخفضة ، مؤكدا على السادة المحافظين بمتابعة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين خلال عيد الأضحي المبارك بالكميات والأسعار المناسبة .

وتابع شعراوى مع  التأكيد على استمرار  فتح المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية بكل المحافظات ، و إلتزام التجار بتوفير السلع بجودة عالية و سعر مناسب ، و اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المخالفين .

شعراوى يشدد على ضرورة فتح المجازر الحكومية للمواطنين  

شدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية في المدن الرئيسية أو المراكز  لخدمة جميع الأهالي ، مع ضرورة الإلتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها ، وحظر الذبح بنهر الطرق والشوارع ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، ومنع اقامة شوادر بيع الخراف والمواشى فى الشوارع الرئيسية ، و تكليف مديريات الخدمات المعنية بالمرور المستمر على المجازر و التأكد من سلامة وجودة اللحوم حفاظا على صحة و سلامة المواطنين ، مع تكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق ، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين حرصاً على صحتهم وسلامتهم .

كما طالب اللواء شعراوى بتكثيف حملات النظافة العامة ، واتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الذبائح ، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين ، ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ على صحة المواطنين ، و الإلتزام بالهوية البصرية و الشكل الجمالى والحضاري للمحافظات .

وناشد اللواء محمود شعراوي المواطنين بضرورة الالتزام بمعاونة الأجهزة المعنية بالحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين ، وعدم إلقاء المخلفات وتجنب التعرض للمخالفات ، مؤكداً أن مبادرة الوزارة لتلقى الشكاوى (صوتك مسموع) تتلقى شكاوى المواطنين عن أى نقص سلع أو خدمات خلال أيام العيد على www.facebook.com/sotakmasmw  أوعلى الخط الساخن 15330 وعن طريق الواتس آب على رقم 01150606783 وأيضاً على البريد الاليكترونى [email protected] وذلك للتيسير على المواطنين وحل أى شكوى لهم عن نقص السلع أو الخدمات بسهولة ويسر .