اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يفلت من كمين "الفلاحين".. بفوزاً قاتلًا على المحلة فى الدقائق الأخيرة

الوكالة نيوز

 


استطاع الأهلي الهروب من كمين الفلاحين بعد ان خطف فوزًا قاتلًا من غزل المحلة وانتصر عليه بصعوبة بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما الليلة على ستاد الأهلي والسلام ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.
فرغم اداء الأهلي  غير المرضي لجماهيره وتذبذت المستوى بل وتراجعه الغريب الا ان الأهلى حافظ على حظوظه فى صراع المنافسة على الدورى وحقق ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 44 نقطة ومازال لديه مؤجلات ليواصل صراع الزمالك صاحب الصدارة بـ48 نقطة و بيراميدز الوصيف بـ46 نقطة على القمة.

تقدم أحمر

بدأ الأهلي المباراة بقوة وبسيطرة وبعد مرور عشر دقائق نجح الفريق الأحمر فى الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة محمد شريف داخل منطقة الجزاء نفذها أفشة داخل المرمى بنجاح محرزًا هدف التقدم للأهلي.. بعدها بخمس دقائق مرر السولية بينية متقنة لبيرسى تاو وضعته منفردًا سددها الجنوب أفريقى ارضية زاحفة مرت من الحارس ولكنها ارتطمت بالقائم.
مرت الدقائق بسيطرة للأهلى ومحاولات على حدود منطقة جزاء دون خطورة.
وفى الدقيقة 33 ظهرت أول خطورة حقيقة على مرمى الأهلي بعد ان حصل المحلة على ركلة حرة من مكان مميز من على حدود منطقة الجزاء نفذت بتسديدة صاروخية تصدى لها الشناوى وارتطمت فى العارضة.
وفى الدقيقة 46 مرر تاو الكرة للسولية على حدود منطقة الـ18 سددها السولية مباشرة نحو المرمى ولكنها مرت بجانب القائم.
لينتهى الشوط بتقدم الأهلي على غزل المحلة بهدف دون رد.

هدف قاتل

بدأ الأهلي الشوط الثانى بقوة هجومية كبيرة بحثًا عن الهدف الثاني وتأمين النتيجة وخلال الدقائق الخمسة الأولي اضاع ثلاث أهداف محققة.. الأولى كانت عن طريق هجمة مرتدة وصلت فى النهاية عند صلاح محسن الذى سدد الكرة ولكنها ارتطمت بالقائم والفرصة الثانية كانت من خلال تسديدة خاطفة من السولية تصدى لها حارس المحلة والثالثة من ركلة ركنية حولت لعرضية قابلها محمد شريف برأسية مرت بجانب المرمي.
واصل الأهلي هجومه وفى الدقيقة 56 أرسل كريم فؤاد عرضية مميزة من الطرف الأيمن ارتقى السولية عاليًا وقابلها برأسية مميزة ولكنها مرت فوق العارضة.
وفى الدقيقة 58 وعلى عكس سير اللقاء كلف عمرو السولية من خطأ ساذج وتباطئ غريب فى تمرير الكرة فى استقبال فريقه لهدف بعد ان خطفت الكرة من السولية على حدود منطقة الجزاء الأهلي ووصلت الكرة لحميد ماو داخل صندوق العمليات سددها سريعًا وبقوة قبل تدخل دفاع الأهلى سكنت فى سقف المرمي الأحمر.. لتعود النتيجة لنقطة الصفر من جديد.
وفى الدقيقة 72 اطلق ربيعة تسديدة صاروخية طويلة المدى تصدى لها حارس الفلاحين بصعوبة وحولت اتجاهها وضربت فى العارضة وتحولت لركنية التى نفذت بعرضية متقنة داخل الـ18 قابلها حسام حسن بأول لمسة له بعد نزوله كبديل برأسية ولكن حارس مرمى الغزل واصل تألقه وتصدى لها.
حاول الأهلي فيما تبقى من الوقت خطف هدف الفوز وشن عدة هجمات على مرمى المحلة حتى نجح أخيرًا محمد شريف من هز الشباك فى الدقيقة 91 بعد ان وصلته تمريرة متقنة من زياد طارق سددها بصعوبة داخل الشباك ليواصل الأهلي هوايته المفضلة باحراز الأهداف القاتلة.