اهم الاخبار
الثلاثاء 05 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

طارق رضوان: نواجه المغالطات والأكاذيب ضد الدولة المصرية و مؤسساتها

الوكالة نيوز

أكد طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب "أن هناك مغالطات كثيرة يتم الترويج لها بالخارج و يتم استخدامها ضد مؤسسات الدولة المصرية. واضاف "هذه المغالطات تروج لشائعات غير حقيقية ".

وقال محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة و الاعلام بمجلس الشيوخ "صورة مصر في الاعلام الغربي لا تعكس الواقع  رغم بذل جهود كثيرة لنقل الواضع.

واضاف مسلم  "هناك استهداف واضح لدى البعض و هناك من يبالغ و هناك من لا يتبع القواعد المهنية السليمة و تابع "وهم مهنية البعض سقط لان هناك جرائم مهنية تم ارتكابها من البعض.

 قال مسلم ان هناك من حصل على تمويل لنشر الاكاذيب و الترويج لها و هناك عناصر اخوانية تحرك الامور بشكل خفي بالخارج احيانا.

واضاف مسلم "كما ان تقارير بعض المنظمات مثل هيومان رايتس ووتش و العفو الدولية غير مهنية  ومستفزة و لا تخضع للمعايير المهنية و تابع "المواجهة هى الحل من خلال كشف الحقائق".

وقالت شيماء عبد الاله عضو الهيئة الوطنية للصحافة  المواجهة مهمة و لا يجب الصمت تجاه الشائعات و الأكاذيب من خلال الرد عليها عبر الوسائل المختلفة.

وقال رئيس تحرير اليوم السابع اكرم القصاص ان المشكلة التي تواجهنا هي الشائعات الرمادية التي تستهدف توصيل المواطنين لحالة من عدم اليقين.

واضاف القصاص ان البعض يرفض نشر الحقائق وان بعض المنظمات الممولة من الخارج تنشر ايضا الاكاذيب.

وقال اننا نواجه دعاية سلبية في ملف السياحة ايضا من خلال التقاط بعض الصور و اثارة الجدل حولها و تصدير الدعاية السلبية.

وقال طلعت اسماعيل مدير تحرير الشروق "لا شك ان مصر مستهدفة عبر تمرير  الاكاذيب و الشائعات موضحا انه من الصعوبة التصدي لكل هذه المنصات التي تمرر المعلومات المغلوطة و اضاف ان نشر الوعي هو الحل.