اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

القبس الكويتية: القبض على 3 إيرانيين على متن قارب في المياه الإقليمية

خفر السواحل الكويتي
خفر السواحل الكويتي

أفادت صحيفة القبس الكويتية، بأن رجال الادارة العامة لخفر السواحل الكويتية أوقفوا قارب صيد إيراني علي متنه 3 بحارة وتم إحالتهم الى جهات التحقيق.

وذكرت الصحيفة، أن البحارة الإيرانيين المقبوض عليهم قاموا بعمليات سلب داخل المياه الإقليمية الكويتية على مدار الشهرين الماضيين. 

وبحسب الصحيفة، فقد كانت غرفة عمليات خفر السواحل قد تلقت بلاغا عن قيام قارب صيد بعمليات سلب داخل المياه الاقليمية الكويتية، وتحديداً بالقرب من ارياق قاروة، فتوجه رجال الخفر الى الموقع وحاصروا القارب الايراني بعد اطلاق عدة أعيرة نارية اجبرت البحارة الايرانيين على التوقف وتسليم أنفسهم لرجال الخفر، ولا تزال التحقيقات جارية. 

وفي سياق آخر، أعلنت قوة الإطفاء العام الكويتية، الاثنين، عن أن فرقها تكافح حريقا هائلا اندلع في سوق الخيام بمنطقة الري في العاصمة. 

وذكرت قوة الإطفاء في بيان، أن أربع فرق تكافح الحريق وتحاول السيطرة عليه، مشيرة إلي أن حريق سوق الخيام امتد على مساحة 4000 متر مربع، وأن الحريق طال خياما ومواد بلاستيكية تستخدم في صناعة الخيام، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية.

وفي سياق آخر، صدر يوم الثلاثاء الموافق ١٠ مايو الجاري، أمر أميري كويتي بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء وتكليفهم بتصريف العاجل من الأمور، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية.

وفي سياق متصل، قدم رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، استقالة الحكومة إلي ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بقصر بيان ظهر الثلاثاء الموافق ٥ أبريل، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وفي السياق، صدور مرسوم أميري، الشهر الماضي، بتعيين الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية، والشيخ طلال خالد الأحمد الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية. 

وقد أدت الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ صباح الخالد، اليمين الدستورية، يناير الماضي، أمام مجلس الأمة الكويتي، وفقا للمادة (٩١) من الدستور.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، فقد انسحب عدد من النواب من الجلسة بالتزامن مع أداء الحكومة لليمين الدستورية.

وتنص المادة (٩١) على أنه يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي اليمين أمام المجلس في جلسة علنية.