اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط الاستعلام عن فاتورة المياه شهر مارس 2022...محافظة الإسكندرية

فاتوره المياه
فاتوره المياه

بدأ الكثيرون وذلك ضمن المواطنين على مستوى محافظة الإسكندرية في الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه، وذلك فيما هو خاص بشهر مارس 2022 الحالي، وذلك بشكل الكتروني عبر رابط موقع شركة المياه، والتي بدأت في تقديم تلك الخدمة للمواطنين من معرفة قيمة الاستهلاك الخاص بهم بصفة شهرية.

من خلال الموقع وذلك ضمن التطور الحديث في تقديم الخدمات المواطنين وأيضا بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أنه يمكن عن طريق الموقع الالكتروني والخاص بشركة معرفة قيمة الفاتورة، بعدما يتم إدخال وكتابة جميع البيانات المطلوبة في خانات مخصصة لذلك الأمر.

والتي من أهمها تسجيل قراءة العداد، والتي بناء عليها يتم احتساب قيمة الفاتورة، كما أنه من خلال ذلك الموقع الالكتروني متاح لكافة المواطنين ممن يحصلون على تلك الخدمة دفع قيمة الفاتورة المستحقة وذلك من سدادها بشكل سهل عبر ذلك الموقع.

ولكن بعدما يتم إكمال الخطوات المطلوبة لذلك الأمر، فضلا عن وجود طرق الكترونية أخرى متاح من خلالها دفع قيمة الفاتورة والتي منها عبر تطبيق البريد المصري.


خطوات الإستعلام عن قيمة فاتورة المياه شهر مارس 2022

ويمكن الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه وذلك من قبل كافة المواطنين وذلك على مستوى محافظة الإسكندرية، عبر الرابط الإلكتروني المخصص للشركة ضمن الحصول على خدمة أن يتم الإستعلام ومعرفة قيمة الفاتورة فضلا عن سدادها بشكل الكتروني، ويتم الأمر .

 

وذلك من خلال الضغط على رابط موقع الشركة مباشرة من هنا، ومن ثم ستظهر الأيقونة الرئيسية للموقع، ومن ثم يختار منها العميل معرفة قيمة الفاتورة حيث أنه بعد تحديد الشهر المراد الإستعلام عن الفاتورة الخاصة به وذلك من مارس 2022.

كما أنه يمكن أن يتم الإستعلام عن الشهور السابقة، وتتضمن عملية الاستعلام كتابة رقم العداد وتسجيل القراءة الخاصة به بشكل صحيح كما هو ظاهر، واختيار المحافظة، مع كتابة كافة بيانات السكن المطلوبة في خانات خاصة بها، ومن ثم بعد ضغط المواطن على أيقونة حفظ البيانات الصحيحة.

التي قام بكتابتها تظهر قيمة الفاتورة، وبعد انتهاء عملية الإستعلام يمكن الحصول على خدمة أخرى من خدمات الموقع، وذلك من دفع قيمة الفاتورة الكترونيا عبر الموقع بواسطة بطاقة Atm.


كيفية سداد فاتورة المياه الكترونيا

و فاتورة المياه سواء الخاصة بشهر مارس 2022، أو غيره من الشهور الأخرى بعد إتمام عملية الاستعلام عنها من قبل المواطن من الممكن أن يتم دفعها بشكل الكتروني من خلال موقع الشركة ضمن إحدى الخدمات المقدمة للمواطنين، بهدف تسهيل الأمر وتوفير الجهد والوقت.
أو من خلال عدة طرق إلكترونية أخرى متاحة والتي منها عبر تطبيق البريد المصري، ولكن يتطلب الأمر أن يكون المواطن لديه فيزا بريدية، والتي يتم الحصول عليها من خلال أحد مكاتب البريد المصري، وذلك برقم البطاقة الشخصية مع سداد الرسوم الخاصة بها.

حيث أنه بعد تحميل ذلك التطبيق والذي هو متوافر لكافة أنواع الهواتف الذكية سواء من أندرويد أو أيفون، يتم اختيار دفع فواتير المرافق العامة، ومن ثم بعد ذلك يتم اختيار أيقونة سداد تلك الفاتورة، وبعد ذلك يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالفيزا البريدية.

وبعد ذلك يتم خصم قيمة الفاتورة المستحقة، ويصل العميل رسالة على رقم الهاتف الذي تم إنشاء تلك الفيزا البريدية به بأنه تم سداد قيمة الفاتورة بنجاح، وذلك من كيفية سداد قيمة فاتورة المياه محافظة الإسكندرية شهر مارس 2022.