اهم الاخبار
الثلاثاء 05 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات سداد فاتورة الغاز الطبيعي شهر مايو 2022...الكترونيا

فاتورة الغاز الطبيعي
فاتورة الغاز الطبيعي


يتسأل كثيرون خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع شهر مايو 2022، عن كيفية سداد قيمة فاتورة الغاز الطبيعي عن استهلاك ذلك الشهر من قبلهم الكترونيا، وذلك على اختلاف المحافظات المصرية التي يقيمون فيها، حيث أنه كانت أتاحت شركة بتروتريد للغاز الطبيعي، وذلك خلال الفترة الماضية، إمكانية سداد قيمة تلك الفاتورة المستحق سدادها من قبل عملاء الشركة.


وذلك لضمان استمرار الحصول على تلك الخدمة ضمن إحدى خدمات المرافق العامة، وذلك من خلال عدة طرق إلكترونية متعددة متاح الإختيار منها، وذلك من قبل جميع المواطنين في مصر من عملاء الشركة، وذلك بعدما تم تسجيل قراءة عداد الغاز، من قبل المواطنين.


وذلك من خلال موقع الشركة خلال الفترة الماضية والمحدد لذلك الأمر، كما أنه يمكن أيضًا من خلال ذلك الموقع دفع قيمة الفاتورة المستحقة.

 

استعلام فاتورة الغاز الطبيعي مايو 2022


وتتعدد الطرق التي يمكن من خلاها سداد قيمة فاتورة الغاز الطبيعي لشهر مايو 2022 الكترونيًا، وذلك بعدما يتم الاستعلام عن قيمة الفاتورة المستحقة من خلال موقع الشركة، وذلك من قبل عملاء شركة بتروتريد للغاز الطبيعي، وذلك بعدها تم تسجيل قراءة العداد خلال الفترة الماضية، ويتضمن الاستعلام عدة خطوات.

حيث أن يتم تسجيل الدخول لموقع الشركة أولاً وذلك من خلال الرابط التالي، وبعد ذلك تأتي خطوة اختيار " استعلام الفواتير" ويتطلب الأمر كتابة عدة بيانات بشكل متتالي سواء من رقم لوحة العداد، واسم العميل، وبيانات محل السكن كاملة وبشكل صحيح في خانات مخصصة لها، ومن ثم يتم حفظ تلك البيانات بالضغط على أيقونة حفظ.


لتظهر قيمة الفاتورة المستحقة من المبلغ الذي يتوجب الأمر سداده من قبل العميل وذلك حتى يتم استمرار حصوله على تلك الخدمة وذلك من قبل شركة بتروتريد للغاز الطبيعي.


سداد فاتورة الغاز الطبيعي عبر البريد المصري

ويعد سداد فاتورة الغاز الطبيعي، وذلك لشهر مايو 2022، إلى غير ذلك من الشهور السابقة، عبر البريد المصري إحدى طرق الدفع الإلكتروني المتاحة والمتوفرة، حيث أنه يمكن دفع تلك الفاتورة من خلال حوالة بريدية عن طريق زيارة أقرب فرع من فروع البريد المصري ، أو من خلال التطبيق الالكتروني للبريد  حيث أنه بعد تحميله مباشرة وتسجيل الدخول مباشرة.

و يمكن اختيار سداد قيمة تلك الفاتورة ضمن إحدى فواتير المرافق العامة، وذلك بعدما تم معرفة قيمتها وذلك من قبل عميل الشركة وذلك من خلال رابط الموقع الالكتروني، ولكن يتطلب الأمر أن يكون لدى العميل بطاقة " ميزا" والتي تم الحصول عليها سابقًا من خلال إحدى مكاتب البريد المصري.


حيث أنه بواسطة تلك البطافة والتي يوجد فيها رصيد من مبلغ مالي خاص بالعميل، يمكن سداد قيمة فاتورة الغاز الطبيعي مايو 2022.