اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة....حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 مايو 2022 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 مايو 2022 ارتفاع معدلات درجات الحرارة في مصر مقارنة مع الأيام الماضية، وذلك مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتزامن مع فترة فصل الربيع الحالية، وذلك بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وخصوصًا ضمن جنوب الصعيد من مصر.

حيث أن ذلك الجزء من البلاد بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، يمتاز بتسجيل أعلى معدل، حيث أن حالة الجو وذلك ضمن محافظة القاهرة سيكون حار نهاراً وذلك من أن درجة الحرارة العظمى ستكون 32 درجة، بينما ضمن جنوب الصعيد فإن درجة الحرارة العظمى 41 درجة.

وتختلف معدلات درجات الحرارة وحالة الجو بشكل مستمر خلال فترة فصل الربيع من كل عام.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في القاهرة والوجه البحري


وتشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 مايو 2022 وذلك ضمن محافظة القاهرة، وغيرها من محافظات الوجه البحري من البلاد ارتفاع درجات الحرارة ضمن تلك الأجزاء من البلاد عن الأيام الماضية، بالتزامن مع وجود شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، وأيضًا غطاء سحابي ضمن تواجد الغيوم في السماء.

وحالة الجو ضمن تلك الأجزاء ستشهد جو حار خلال ساعات النهار، ولطيف خلال ساعات الليل، حيث أن درجة الحرارة العظمى وذلك ضمن محافظة القاهرة من الجزء الشمالي من البلاد لن تتخطى 32 درجة، بالتزامن مع نشاط الرياح خلال ذلك اليوم من فصل الربيع الحالي في مصر بشكل جزئي.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في السواحل الشمالية وصعيد مصر


حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 مايو 2022 وذلك ضمن محافظات الصعيد من مصر سواء من الجزء الجنوبي أو الشمالي ستشهد ارتفاع معدلات درجات الحرارة عن الأيام الماضية، وخصوصًا في جنوب الصعيد من مصر وذلك من جو شديد الحرارة خلال ساعات النهار.


ومن ثم يعتدل خلال ساعات الليل حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 41 درجة ضمن أعلى معدل على مستوى البلاد اليوم، وضمن شمال الصعيد وشمال الصعيد من مصر فإنه الجو سيكون حار نهارًا معتدل خلال ساعات الليل.

وفي السواحل الشمالية من مصر فإن الجو سيكون مائل للحرارة نهارًا مائل للبرودة ليلًا.


درجة الحرارة اليوم الأربعاء 18 مايو 2022

ودرجات الحرارة وذلك ضمن مختلفة محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء 18 مايو 2022 ستكون مرتفعة عن الأيام الماضية بشكل ملحوظ، حيث أن درجة الحرارة العظمى وذلك ضمن محافظة القاهرة والوجه البحري من مصر ستكون 32 درجة والصغرى 18 درجة.

وضمن السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 28 درجة والصغرى 17 درجة، وفي شمال الصعيد من مصر فإن درجة الحرارة العظمى ستكون 35 درجة والصغرى 20 درجة، وضمن جنوب الصعيد من مصر فإن العظمى ستكون 41 درجة والصغرى 25 درجة.

وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 37 درجة والصغرى 19 درجة، وذلك من حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 مايو 2022 ودرجات الحرارة المتوقعة.