اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مجلس جامعة كفرالشيخ يعقد اجتماع لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء الموافق 10 - 5 – 2022م، جلسته الشهرية بقاعة المجلس؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة.

 


واستهل المجلس باستعراض الظهور المميز للجامعة مؤخرًا في التصنيفات الدولية، وهو ما يأتي نتاجا لما تسعى إليه الجامعة للتواجد بمراكز متقدمة في التصنيفات العالمية على كافة المستويات. فقد تم ادراج جامعة كفرالشيخ في تصنيف سيماجو الإسباني لعام 2022 والذي يهتم بترتيب الجامعات والمراكز البحثية وفقا لمؤشرات رئيسية ثلاثة تستند إلى أداء البحث، ومُخرجات الابتكار، والتأثير المجتمعي بشرط أن تنشر المؤسسة ما لا يقل عن "100" بحث في قاعدة بيانات Scopus خلال عام التقييم. 

 


كما تم إدراج الجامعة ضمن أفضل جامعات العالم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة " SDGs" والبالغ عددها سبعة عشر هدفًا في "تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المُستدامة 2022"
وشدد رئيس الجامعة على متابعة انتظام وسير العملية التعليمية بكليات ومعاهد الجامعة والتشديد على ضرورة الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مع ضرورة توفير كافة المتطلبات وما يلزم لضمان سير الامتحانات وانتظامها بهدوء وانضباط، واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية.
والتأكيد على ترشيد الانفاق وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة والتأكيد على المشاركة المجتمعية وخصوصا مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية.

 


وأكد رئيس الجامعة على متابعة جهود الكليات في الاستعداد للتقدم للاعتماد الأكاديمي من حيث ضمان الجودة والاعتمادو متابعة جهود الكليات في تحديث مواقع الكليات وموقع الجامعة على شبكة الانترنت ومتابعة تنفيذ الأنشطة الطلابية الهادفة لتثقيف وتوعية الطلاب واعدادهم لسوق العملوالتأكيد على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على المنشآت الجامعية وتعظيم الاستفادة منها.

 

كما تم التأكيد على الاهتمام بصيانة الأجهزة الطبية والعلمية والاهتمام بالأبحاث العلمية والتطبيقية التي تخدم المجتمع والصناعة.

 

كما وجه رئيس الجامعة بضرورة الانتهاء من إعداد التقرير السنوي وتقديمه في موعد غايته 31/7/2022 على أن يصحب ذلك عرض تقديمي مدته 15 دقيقة يتم عرضه خلال اجتماع مجلس العمداء.