اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد انتقادها لمحمد فراج وبنسنت شوقي لمياء راتب تصلح ما أفسدته بكلامها

لمياء أحمد راتب
لمياء أحمد راتب

أثارت لمياء ابنة الفنان الراحل أحمد راتب، حالة من الجدل الواسع خلال الساعات القليلة الماضية ، وذلك بسبب تصريحاتها التي نشرتها من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي يخص حفل زفاف الفنانين محمد فراج وبسنت شوقي.

بعد انتقادها لمحمد فراج وبنسنت شوقي لمياء راتب تصلح ما أفسدته بكلامها

حاولت لمياء إصلاح ما بدر منها حول حفل زفاف الثنائي بعد تعرضها لحالة من الهجوم الشديد، قائلة: قولًا واحدًا أنا أضعف من أن أتحمل ذنب التسبب في خلاف أو فتنة بين الناس.. أنا عاشقة للهوية والتراث العربي والمصري بالأخص، وكان هذا مقصدي من التعليق على الفرح.

وأضافت ابنة أحمد راتب: حين ذكرت كلمة قسيس، والذي قدره قدر شيوخ المسلمين عندي.. كنت أشبه مراسم الفرح بأعراس الأجانب اللذين بطبيعة الحال أقباط، وهذا جزء مهم من مراسم زواج الأجانب.

وأوضحت: أوضح مقصدي وأبرئ نفسي.. أنا لمياء أحمد راتب الآن أمام الجميع من تهمة وذنب الفتنة الذي ساقني إليه التفكير المحدود للبعض، والصحافة السوداء ولصوص عصاباتها؛ اللذين تسللوا إلى صفحتي ونشروا رأيي دون استئذان، ليتربحوا من العداوة ويعيثوا فسادا.

لمياء أحمد راتب تهاجم محمد فراج وبنسنت شوقي بسبب زفافهما

وكانت لمياء قد نشرت صورة لمحمد فراج وبسنت أثناء حفل زفافهما وكتبت عليها :" غريبة قوي فكرة إن الفرح شبه أفراح الأجانب بالظبط ووقفتهم قدام بعض والراجل اللي ف وسطهم كأنه قسيس بيجوزهم ".

أضافت :" زي ما بنشوف ف الأفلام!!!! و i do وكدة !!".

اختتمت :"  ليه؟ ليه بقينا كارهين كل حاجة شبهنا وعندنا إصرار نقلد تقليد أعمى ملوش علاقة بينا!!!!! عقدة الخواجة اللي مدمرة هويتنا طول الوقت".

لمياء أحمد راتب تكشف تفاصيل بداية مشواره الفني الصعب وتطلب الدعاء له

كشفت لمياء ابنة الفنان القدير الراحل أحمد راتب، في ذكرى رحيله، عن بداية مشواره الفني الصعب، مؤكدة أنه كان ينتظر بالساعات في مبنى الإذاعة والتلفزيون لكي يحصل على جنيهان فقط في نهاية اليوم.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز تصريحات لمياء أحمد فهمي عن والدها الراحل، بالإضافة إلى أهم المحطات الفنية في حياته:

بابا أول لما اتجوز ماما كان لسة مش معروف ومش بيشتغل بالتمثيل بشكل منتظم، كان بيروح مبنى الإذاعة يفضل قاعد من 9 الصبح لحد الليل عشان لو حد طلب أداء صوتي يعمله و ياخد عليه 2 جنيه. 

مشهد نزوله البحر بالليل في فيلم جزيرة الشيطان كان متصور في شرم الشيخ في شهر يناير.

وقت عرض مسرحية الزيارة إنتهت، ترك والده متوفياً في البيت لم يغسّل بعد، وذهب لعرض الدور المسرحي والإلتزام بمسؤوليته (الدور كان كوميدي).

وقت عرض مسرحية الزعيم وفي طريقه للمسرح، توقفت الحركة المرورية تماماً وذهب للمسرح مشياً على الأقدام من ميدان الرماية حتى مسرح الهرم.

أبويا توفى ولم يترك لنا حتى فاتورة تليفون متأخرة أو دين غير مدفوع.

مرة كان قاعد في النادي وجت عصفورة مش شايفة الباب الزجاج خبطت فيه وقعت على الأرض، جابها البيت وفضل يراعيها لحد لما قدرت تطير.

كان بيشتري خس مخصوص ويحوش الورق بتاعه عشان أختي تديه للسلحفاه بتاعتها تاكله.

لما كان يجيبلي حاجة بحبها (حتى لو كيلو برتقال) لازم ياخدني من ايدي يوريها لي عشان يشوف الفرحة في عيني.

أخر حاجة بابا عملها في البيت (في قمة ألمه وقبل وفاته بخمس أيام، و في وقت إنتظار عربة الإسعاف ) قبل ذهابه بالاسعاف للمستشفى مباشرة، غسل و قطع تفاحة لحفيده حمزه لمجرد انه قال قدامه عايز تفاحة.. أبويا قبل ما يتوفى بأسبوع كان واقف بيمثل على المسرح.

لمياء أحمد راتب تحيى ذكرى رحيل والدها: قلبى يرتجف حين أتذكر

واحيت لمياء أحمد راتب ذكرى رحيل والدها يوم امس الثلاثاء، حيث كتبت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: قشعريرة باردة ترجف قلبى حين أتذكر ذلك اليوم، تلك اللحظة السوداء، فاجعة أنى فقدتك للأبد.. وتلك القبلة الأخيرة على جبينك.

أضافت: اليوم أكمل أبى عامه الخامس فى النعيم.. وأكملت أنا عامى الخامس فى ألمٍ لم أعهده من قبل.. إهنأ يا حبيبى فى جنة النعيم.. وإلى اللقاء على الضفة الأخرى.

ذكرى رحيل الفنان أحمد راتب

استطاع الفنان الراحل أحمد راتب من تخليد اسمه حتى بعد وفاته بسنوات عديدة، كما نجح في حفر اعماله السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، والذي ترك لنا اثرًا جميلًا في تاريخ السينما، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي استمرت في ذلك النجاح إلى يومنا هذا.