اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يجري فحوصات طبية بالمستشفى التخصصي بجدة

الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي، صباح اليوم الأحد، عن دخول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المستشفى التخصصي بجدة لإجراء فحوصات طبية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فيما يلي نص البيان: 

" بيان من الديوان الملكي"

دخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - مساء يوم أمس السبت 6 شوال 1443هـ الموافق 7 مايو 2022م مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وفي سياق آخر، رحبت منظمة التعاون الإسلامي، أمس السبت، بإطلاق سراح 163 أسيرا حوثيا في إطار مبادرة المملكة العربية السعودية الإنسانية.

وقال المنظمة في بيان نشر على صفحتها على تويتر: "أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن ترحيبها بإطلاق سراح ونقل 163 أسيرا حوثيا في إطار المبادرة الإنسانية السعودية، وثمنت تلك المبادرة وما سبقها من مبادرات والتي من شأنها الاسهام في طي ملف الأسري ودعم جهود السلام في اليمن".

وأضاف البيان: "كما ثمنت الأمانة العامة الجهود التي بذلتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنسيق إعادة الأسرى وجهود الأمم المتحدة، معربة عن الأمل في أن تتواصل الجهود والمساعي لتثبيت الهدنة وتوفير الظروف المناسبة للأطراف اليمنية من أجل الحوار للتوصل الى تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية".

وفي السياق، أكد رئيس هيئة التشاور والمصالحة اليمنية، محمد الغيثي، في حديث لقناة العربية الإخبارية، على أن هدفنا تقريب الرؤى بين القوى المناهضة لمليشيا الحوثي.

وقال الغيثي إن ميليشيات الحوثي لا تريد سلاما وتعيش على الحرب، مشيرا إلى أننا جاهزون كدولة لكل السيناريوهات.

وأضاف: أن الحوثي رفض دعوات مجلس التعاون الخليجي لدخول المشاورات، لافتا إلي أن أفعال الحوثي تهدد موارد الطاقة وخطوط الملاحة.

ومن جانبه، دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الشهر الماضي، الأطراف اليمنية للعمل على إيجاد حل لاستئناف الرحلات الجوية من صنعاء.

وقال غروندبرغ في بيان علي تويتر: "أود أن أعبر عن قلقي إزاء تأجيل الرحلة التجارية الأولى من مطار صنعاء والتي كانت مقررة اليوم. أحث الأطراف على العمل بشكل بنّاء معي ومع مكتبي لإيجاد حل يسمح باستئناف الرحلات الجوية كما هو مخطط لها.