اهم الاخبار
الأربعاء 18 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وادي دجلة يقترب من لقب بطولة J.P. MORGAN TOURNAMENT OF CHAMPIONS للأسكواش

الوكالة نيوز

 حجز علي فرج لاعب أندية وادى دجلة المصنف 2 عالمياً، مقعد المنافسة بالدور النهائي ببطولة J.P. MORGAN TOURNAMENT OF CHAMPIONS، بعد تغلبه على نظيره مازن هشام في مواجهة شرسة انتهت بنتيجة أشواط (3-0) بواقع نقاط (11-5) (11-4) (11-4) في مباراة استمرت 28 دقيقة، ومن المنتظر أن يخوض مباراة النهائي اليوم السبت بمواجهة اللاعب دييجو  إلياس المصنف 5 على العالم.  

كما تغلبت بطلة أندية وادى دجلة اللاعبة نوران جوهر المصنفة 1 على العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش على نظيرتها أوليفيا فيتشر المصنفة 10 عالميًا في مباراة النصف نهائي من بطولة J.P. MORGAN TOURNAMENT OF CHAMPIONS   التي استمرت 51 دقيقة انتهت بنتيجة أشواط (3-1) بواقع نقاط (11-6) (11-6) (7-11) (11-5).

وانطلقت بطولة J.P. MORGAN TOURNAMENT OF CHAMPIONS، خلال الفترة بين 1 مايو إلى 7 مايو الجاري بمشاركة 9 لاعبين من أندية وادى دجلة وهم علي فرج، كريم عبد الجواد، مصطفى السرتي، مازن هشام، يوسف إبراهيم، نوران جوهر، هانيا الحمامي، منة حامد، روان العربي، وتقام البطولة في نيويورك بقيمة جوائز مالية تصل إلى 115 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

يذكر أنه تم إنشاء نادى وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

ويقدم نادي وادى دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعدد كبير من الملاعب، بينها ملاعب اسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات.