اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر مايو 2022

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

 


يستعلم الملايين من المواطنين حالياً بالتزامن مع شهر مايو لعام 2022، عن قيمة فاتورة الكهرباء، وذلك ضمن معرفة الإستهلاك الخاصة بهم عن ذلك الشهر بشكل الكتروني تام، ومن المنزل عبر عدة خطوات سهلة وبسيطة دون الحاجة للذهاب إلى أقرب فرع من فروع الشركة حسب المحافظة التي يسكن فيها العميل.

 

كما أنه يتم التساؤل من قبل هؤلاء المواطنين عن كيفية دفع وسداد قيمة الفاتورة المطلوبة مباشرة، بعد معرفة قيمتها وذلك من قبل عملاء الشركة، ضمن إحدى طرق الدفع الالكتروني المتاحة، والتي تقدمها شركة الكهرباء والطاقة المتجددة.


وذلك ضمن ما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وأيضًا ما يتواكب مع التطور التكنولوجي الحديث لتوفير الجهد والوقت.


استعلام فاتورة الكهرباء مايو 2022

ويمكن معرفة قيمة فاتورة الكهرباء المستحقة السداد وذلك من قبل الملايين من المواطنين في مصر، وذلك الكترونيا، ضمن فاتورة شهر مايو 2022، وذلك من خلال الطريقة المتاحة والمقدمة من قبل الشركة، وذلك لمعرفة قيمة الفاتورة، وذلك من خلال رابط الموقع الالكتروني، وبكل سهولة ويتضمن الأمر العديد من الخطوات البسيطة والتي يتطلب الأمر   أن تكون بشكل متتابع، وذلك من الضغط على رابط موقع الشركة من هنا، وتسجيل الدخول.


ومن الصفحة الرئيسية يتم اختيار وأيضًا تحديد الخدمة التي يرددها المواطن، وذلك من معرفة قيمة الفاتورة، حيث أنه يتم اختيار "استعلام فواتير" وتحديد شهر مايو ضمن الفواتير الجديدة، ومن ثم في خانة البيانات يتم كتابة ما هو مطلوب سواء من رقم العداد، وتسجيل القراءة.

 

 والتي بناء عليها تحدد قيمة الفاتورة، وغير ذلك من بيانات محل السكن، وبعد ذلك تأتي خطوة حفظ البيانات، لتظهر قيمة الفاتورة كاملة وصحيحة وفق قراءة العداد والشرائح المستهلكة، ويقدم الموقع الالكتروني خدمة السداد الالكتروني من خلاله بواسطة بطاقة "ATM" في حالة أراد العميل ذلك الأمر.


سداد فاتورة الكهرباء عبر فوادفون كاش 2022

ويعد دفع قيمة الفاتورة المستحقة للكهرباء من قبل جميع المواطنين في مصر سواء لفاتورة شهر مايو، أو غيرها من الفواتير الأخرى السابقة، وذلك من خلال محفظة فودافون كاش الإلكترونية، إحدى طرق الدفع الالكتروني المتوفرة بكل سهولة في عدة خطوات متتالية، مما يسهل الأمر ويوفر الجهد والوقت، وذلك من خلال طلب كود الخدمة من #9*.


وبعد ذلك يتم اختيار دفع قيمة الفواتير، وتحديد تلك الفاتورة والتي تندرج ضمن فواتير المرافق العامة، وبعد ذلك تأتي خطوة، تحديد المبلغ المراد دفعه، ومن ثم تأكيده، وبعد ذلك يتطلب الأمر كتابة الرقم السري، ومن ثم تصل العميل رسالة بنجاح عملية دفع قيمة الفاتورة المستحقة، وذلك من فاتورة الكهرباء شهر مايو 2022.