اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

طقس غدا الأربعاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك 2022.. ودرجات الحرارة المتوقعة

الوكالة نيوز

تشهد حالة طقس غدا الأربعاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك 2022، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك ضمن مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة وذلك من درجتين إلى 4 درجات ضمن مناطق مختلفة في مصر، أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك لعام 2022، وذلك مقارنة مع الأيام الماضية، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وسيكون نشاط الرياح الظاهرة الجوية التي ستشهدها العديد من محافظات الجمهورية، ودرجة الحرارة العظمى ضمن محافظة القاهرة ستكون 29 درجة.

بينما أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى البلاد فإنه سيكون ضمن جنوب الصعيد من مصر حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 41 درجة ضمن انخفاض درجتين عن ثاني أيام العيد، وذلك بالتزامن مع الجو الربيعي خلال تلك الفترة من العام.

طقس ثالث أيام العيد في القاهرة والوجه البحري

وحالة طقس ثالث أيام عيد الفطر المبارك الأربعاء 4 مايو 2022 تشهد انخفاض معدلات درجات الحرارة وذلك ضمن ذلك الجزء الشمالي من البلاد، بالتزامن مع فصل الربيع الحالي ومقارنة مع الايام الماضية، حيث أن درجة الحرارة العظمى وذلك ضمن محافظة القاهرة والوجه البحري من مصر 29 درجة والصغرى 17 درجة، وذلك من جو مائل للحرارة خلال ساعات النهار.

ومن ثم تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل وذلك من أن يكون الجو مائل للبرودة، وأيضًا خلال النهار فإنه سيكون هناك نشاط ملحوظ للرياح، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فيما يخص حالة الطقس خلال ذلك اليوم بالتزامن مع فترة أجازة عيد الفطر المبارك لعام 2022 في مصر.

طقس ثالث أيام عيد الفطر في صعيد مصر والسواحل الشمالية

وتشهد حالة الطقس غدا الأربعاء 4 مايو 2022 ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وذلك ضمن ضمن محافظات الصعيد من مصر،  انخفاض معدلات درجات الحرارة سواء مقارنة مع الأيام الماضية بشكل عام، أو مع بداية عيد الفطر المبارك 2022، حيث أنه حالة الجو خلال ساعات النهار وذلك ضمن جنوب الصعيد وذلك من أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى الجمهورية هو 41 درجة ضمن درجة الحرارة العظمى.

في حين أن درجة الحرارة الصغرى 24 درجة، وذلك من جو حار نهارًا معتدل خلال ساعات الليل، وفي شمال الصعيد فإن الجو سيكون حار خلال ساعات النهار أيضًا، ومن ثم معتدل لطيف خلال ساعات الليل، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 30 درجة، والصغرى 18 درجة، وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإن الجو سيكون مائل للبرودة خلال ساعات النهار حيث أن درجة الحرارة العظمى 22 درجة.

وفي الليل فإن درجة الحرارة الصغرى 16 درجة وذلك من جو معتدل، وفي جنوب سيناء فإن العظمى 34 والصغرى 16 درجة من جو معتدل نهارًا لطيف ليلاً بالتزامن مع نشاط الرياح فيها عدا شمال الصعيد من مصر، وذلك من طقس ثالث أيام عيد الفطر المبارك 2022 غدا الأربعاء 4 مايو ضمن الأجزاء المختلفة من الجمهورية.