اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رسائل تهنىة عيد الفطر المبارك 2022 للعائلة والأصدقاء

عيد الفطر
عيد الفطر

يبحث الكثيرون عن رسائل تهنىة عيد الفطر المبارك 2022 للعائلة والأصدقاء، وذلك بالتزامن مع نهاية شهر رمضان الكريم، واقتراب موعد حلول أيام العيد، حيث أنه وخلال تلك المناسبة يحرص الجميع على إرسال رسائل التهنىة بتلك المناسبة، سواء ضمن إرسال الرسائل على الهواتف المحمولة، أو من خلال التطبيقات المتعددة.

 

ودائمًا تحمل تلك الرسائل أجمل وألطف العبارات، والتي يتم إرسالها إلى العائلة والأهل والأصدقاء، وأيضًا تلك الرسائل الإلكترونية، هي أفضل وسيلة لتقديم التهاني للجميع بمناسبة حلول العيد، بشكل سريع، وأيضًا بما يتناسب مع تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وغير ذلك من أن الشخص قد يكون منشغل خلال تلك الفترة الأمر الذي يساعد على تقديم التهنئة على الرغم من صعوبة رؤية الأخرين خلال أيام العيد، وموعد عيد الفطر المبارك فلكيًا لهذا العام هو يوم الأثنين المقبل، ويتم تحديده من قبل دار الإفتاء المصرية، وذلك ضمن تحري رؤية هلال شهر شوال في يوم 29 رمضان.

حيث أنه في حالة ظهور الهلال فإن أول أيام عيد الفطر الأحد 1 مايو، وفي حالة تعذر رؤية الهلال وتوافق الحسابات الفلكية مع الرؤية الشرعية فإنه يوم 2 مايو 2022 وهو الأثنين المقبل سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.


أجازة عيد الفطر المبارك لعام 2022


وتعتبر أيام الأعياد من الإجازات الرسمية والتي يحصل عليها المواطنين في كل عام، وموعد إجازة عيد الفطر المبارك كان تم تحديدها من قبل دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك للعاملين في القطاع الحكومي، وأيضًا للعاملين في القطاع الخاص، والتي يسبقها أيام أجازات رسمية أخرى، حيث أن موعدها للعاملين في القطاع الحكومي بداية من 30 أبريل 2022، وحتى 7 مايو 2022.

وذلك من أن يكون يوم الأحد 8 مايو هو أول أيام موعد العودة للعمل بعد أجازة العيد، وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فإن تلك الإجازة من يوم الأحد 1 مايو 2022 وحتى يوم الثلاثاء 3 مايو 2022، وبالنسبة لموعد إقامة صلاة العيد، فإنه كان تم تحديده من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية.


وذلك من أن موعد صلاة العيد بما يتناسب مع موعدها وذلك من بعد شروق الشمس بثلث ساعة هو الساعة 05:36 دقيقة صباحًا ضمن محافظة القاهرة، حيث أن موعد إقامة تلك الصلاة بما يتناسب مع الضوابط الخاصة بها والتي تم تحديدها من قبل دار الإفتاء المصرية، يختلف بين جميع محافظات الجمهورية، وذلك نظرًا لإختلاف فروق التوقيت.


رسائل تهنىة عيد الفطر المبارك 2022

1_ أرسل لكم مع صباح أول يوم العيد أجمل التهاني والتبريكات، والدعاء بأن يجعل الله أيامكم كلها أعياد.
2_ عيد فطر سعيد على أروع أصدقاء على مر الأعوام، أهدي لكم تهنئة معطرة بالعود والريحان وكل عام وأنتم في خير متواصل وسعادة.
3_ تأتي أعوام وتذهب أخرى، وأنتم أفضل  عائلة في الوجود، أدعوا الله أن يبارك في أعماركم، وأن يرزقكم خير وفير وعمر طويل.

4_ أتقدم لكم بتنهئة بأرق العبارات، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأدعوا لكم بالعمر المديد، والرزق الوفير، وبحياة كلها أيام عيد.

5_ مع صباح أول أيام العيد، أهنئكم بحلول تلك المناسبة، يا أوفى أصدقاء  وأدعوا لكم بالأيام السعيدة، وكل عام وأنتم بخير.

6_   كل عيد فطر وأنتم بأفضل حال، جعل الله أيامكم كلها عيد وفرحة وسعادة، يا أفضل عائلة في الجود، وكل عام وأنتم جميعًا بخير.