اهم الاخبار
الجمعة 12 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على حالة الطقس أول أيام عيد الفطر المبارك 2022....ودرجات الحرارة المتوقعة

عيد الفطر
عيد الفطر

يتسأل الكثير من المواطنين في مصر، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك، وأيضًا نهاية شهر رمضان الكريم، عن حالة الطقس أول أيام العيد وذلك ضمن مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتزامن مع فترة فصل الربيع من العام الحالي، وأيضًا معدلات درجات الحرارة التي تختلف بين جميع أجزاء الجمهورية خلال تلك الفترة، والتي تشهد استقرار في حالة الجو ومن ثم تنخفض بشكل بسيط أو ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتدريجي.

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن يوم الإثنين المقبل هو أول أيام عيد الفطر، ولكن ثبوت الأمر يتوقف على الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال وذلك من قبل دار الإفتاء المصرية، ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس ذلك اليوم سيشهد نشاط للرياح ضمن مناطق من السواحل الغربية خلال فترات متقطعة من اليوم وليس بشكل متواصل، ودرجة الحرارة العظمى ضمن محافظة القاهرة ستكون 34 درجة.

وأعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى جميع محافظات الجمهورية وذلك ضمن جنوب الصعيد من مصر هو 40 درجة.

حالة الطقس أول أيام العيد في القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس وذلك ضمن أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك على مستوى محافظة القاهرة، ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، جو ربيعي معتدل وذلك خلال ساعات النهار ومن ثم تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، وذلك ضمن يوم الأثنين المقبل 2 مايو 2022،حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار، مائل للبرودة خلال ساعات الليل حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 34 درجة.

وبالنسبة للوجه البحري من البلاد ضمن المناطق المختلفة من البلاد التي تقع ضمن ذلك الجزء فإنها ستشهد أيضًا جو حار نهاراً مائل للبردوة خلال ساعات الليل.

 

طقس أول أيام عيد الفطر في صعيد مصر والسواحل الشمالية


وحالة الطقس في صعيد مصر وذلك ضمن أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2022، وذلك ضمن بداية الأسبوع المقبل، ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنها ستشهد ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن جميع الأجزاء الأخرى من الجمهورية، وذلك من أعلى معدل سيتم تسجيله حيث أن درجة الحرارة العظمى ضمن جنوب الصعيد ستكون 40 درجة.

وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل خلال ساعات الليل، وضمن شمال الصعيد ومحافظة جنوب سيناء فإن الجو سيكون حار خلال ساعات النهار مائل للبرودة خلال ساعات ضمن شمال الصعيد معتدل ضمن جنوب سيناء، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن الجو سيكون مائل للحرارة نهاراً بارد خلال ساعات الليل، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 33 درجة، بالتزامن مع نشاط الرياح خلال اليوم بشكل متقطع.


درجات الحرارة أول أيام عيد الفطر المبارك 2022

وتشهد حالة الطقس وذلك خلال أول أيام عيد الفطر المبارك 2022، وذلك ضمن بداية الأسبوع المقبل، تسجيل معدلات مختلفة من درجات الحرارة، وذلك ضمن مختلف الأجزاء من جميع محافظات الجمهورية، حيث أن درجة الحرارة العظمى ضمن محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد ستكون 34 درجة، والصغرى 19 درجة، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 33 درجة والصغرى 18 درجة.

وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 33 درجة والصغرى 24 درجة، وفي شمال الصعيد من مصر فإن درجة الحرارة العظمى ستكون 38 درجة، والصغرى 20 درجة، وضمن جنوب الصعيد فإن العظمي ستكون 40 درجة، والصغرى 26 درجة، وذلك ضمن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر 2022.