اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان: قرارات السيسي في إفطار الأسرة المصرية بدعم القطاع الخاص

الوكالة نيوز

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها القرارات، التي أصدرها الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية. قائلا: إنها تصب في صالح دعم الاقتصاد الوطني والتغلب تمامًا على مشاكله.

مضاعفة دعم القطاع الخاص

ونوه كعربان في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم  بإعلان الرئيس خلال الحفل خطة واضحة من جانب الدولة المصرية، للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، حيث كلف الحكومة وكافة الأجهزة المعنية بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعى القمح في مصر، وزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين، سواء كانت مادية أو خدمية، والعمل على مضاعفة دعم القطاع الخاص للاضطلاع بدوره فى تنمية الاقتصاد. وذلك بوضع كل الإمكانات لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق ذلك، وإطلاق إطلاق مبادرة هامة، لدعم وتوطين الصناعات الوطنية، بتعزيز دور القطاع الخاص وتوسيع قاعدة الصناعات الكبرى والمتوسطة.

وأشار عضو النواب، أن قرار الرئيس السيسي، بتكليف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية باستمرار عمل المعارض لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، والتوجيه باستمرار تقديم كل السلع الأساسية للمواطنين، بأسعار مدعمة حتى نهاية العام الجارى. قرارات حيوية جدا وتصب في صالح الوطن والمواطن، علاوة على قراره الهام بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسى، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدنى.

وشدد كعربان على تقديره التام، لكافة قرارات الرئيس خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، والتي تصب في صالح الدولة المصرية بشكل عام، والنهوض بالاقتصاد الوطني ودفعه للتغلب على مشاكل الأزمة العالمية، والحرب الروسية الأوكرانية بشكل خاص.