اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2022 مكتوب

دعاء يوم 23 رمضان
دعاء يوم 23 رمضان 2022

أوصانا النبي صل الله عليه وسلم بالإكثار من الدعاء بشكل عام في شهر رمضان المبارك، حيث ذكر في حديث الرسول صل الله عليه وسلم أن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ولأنه تفاقم البحث عبر جوجل حول معرفة دعاء الليلة الثالثة والعشرون من شهر رمضان 2022، ينشر موقعنا في التقرير التالي، دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2022، وكذلك بعض الأدعية التي يستحب قولها في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء يوم 23 رمضان 2022

- «اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ»، قيل مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ.

أدعية الثلث الأخير من رمضان 2022

يوجد أدعية كثيرة مأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم والتي يطلب فيها العبد من ربه الرحمة، نظرا لأن النبي وصف أيام الثلث الأخير من رمضان في حديثه بأيام العتق من النار، وننشر لكم أدعية الثلث الأخير من رمضان 2022، فيما يلي:

- «اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي».

- «اللهم يا خير معبود ويا من يسجد له كل ما في الوجود نسألك أن لا تكسر لنا قلبًا ولا تصعب علينا أمرًا واحفظ لنا أحباباً ومن يريد بنا خيرًا، اللهم إغفر لمن رحلوا عنا وتركوا لنا في القلب حرقة واجعل لهم في قبورهم من رياض الجنة روضة».

- «اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيماناً في حسن خلق ونجاحاً يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وأثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارضى عنا».

- «اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا، يا أسمع السامعين».

موعد آذان المغرب اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2022

حددت الهيئة العامة للمساحة في محافظة القاهرة، موعد أذان المغرب اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2022، ووافق الموعد في تمام الساعة 06:28 مساء.