اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«دفاع النواب»: الضربات الاستباقية للأمن الوطني ساهمت في منع الجريمة

اللواء ابراهيم المصري
اللواء ابراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس ا

هنأ اللواء ابراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ،اللواء محمود توفيق وجميع وزارة الداخلية بجميع القطاعات ضباط وأفراد ، بمناسبة أعياد الشرطة الـ 70 مؤكدا بان الداخليه والجيش المصري ، هما صمام أمان الدولة المصرية ، وتقدم بالشكر لما يقدمة رئيس الجمهورية من رعاية لأبناء الشهداء في مختلف المجالات ، مؤكدا إن مصر لا تنسي ابنائها ممن دفعوا فاتورة الدم وقدموا أرواحهم فداء للوطن .

واستعرض وكيل لجنة الدفاع في تصريحات للمحرريين البرلمانيين مجهودات الشرطه في عيدها مؤكدا بان دور الداخليه مختلف ومتطور باستخدام التكنولوجيا في جميع ادارات وزارة الداخليه في المرور والاحوال المدنيه والدفاع والتسليح والتدريب علي اعلي مستوي باستخدام التكنولوجيا الحديثه في مكافحة الجريمه في وسائل البحث وتتبع الجريمه بالاضافه الي اهتمام الوزارة بتدريس مادة حقوق الانسان في كلية الشرطه واعتبارها مادة هامه في مناهج الشرطه بالاضافه الي التدريب علي احدث الاجهزه ، كل هذا احدث مردود ايجابي في القضاء علي الجريمه .

القضاء على الجريمة

وتابع وكيل دفاع النواب بان كل هذه المتغيرات ان لها مردرود ايجابي واضح علي القضاء علي الجريمة والتسهيل في تقديم الخدمات للمواطنين وفي انشاء مراكز استخراج الوثائق الرسميه في معظم مراكز الجمهوريه .

ولفت المصري الي انه في الوقت الحالي برز دور الداخليه في مكافحة المخدرات في التنسيق مع الوزارت المعنيه للحد من ظاهره الادمان ،وكل هذا يصب في الاستقرار وزيادةالاستثمار لان الامن هو الركيزة الاساسيه للاستثمار ، مؤكدا بان الشرطه المصريه دائما كان لها تصنيف دولي متقدم في مكافحة الجريمة والمخدرات .

ووجه المصري التحية لقطاع الامن الوطني بوزارة الداخليه علي مايقوم به من مجهودات في سبيل منع الجريمة قبل وقوعها والضربات الاستباقية التي يحققها في مكافحة الإرهاب ، وضبط كل من تسول له نفسه المساس بامن الوطن .

واوضح ان المقارنه بين 2011 والان فارق كبير يبن وزارة تحارب الارهاب وتقوم بالتطوير الاداء وهذا انعكس حتي وصلنا لمرحلة الاستقرار التي من ضمن اولويات الدولة في ظل الجمهورية الجديده .